جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات دين ودنيا

محافظ الدقهلية يفتتح مسجد السلام بالحجايزة بالسنبلاوين بتكلفه 5 مليون جنيه بالجهود الذاتية

كتب / وردة الطنطاوي

افتتح الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، مسجد السلام بقريه الحجايزة التابعة لمركز السنبلاوين بعد احلاله وتجديده بالجهود الذاتية على مساحه 600 متر مربع ويتكون من طابقين لأداء الصلاة ويتسع لأكثر من 800 مصلى وبلغت تكلفته الاجماليه5 مليون جنيه.
وأدي المحافظ، صلاه الجمعة بالمسجد الجديد عقب الافتتاح بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ وحيد عايش، وكيل المنطقة الأزهرية بالمنصورة، ومحمود ابو طالب، رئيس مركز ومدينه السنبلاوين، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة وعدد كبير من أهالي القرية.
والقي الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الاوقاف، خطبة الجمعة والتي تناول فيها “كيفيه استقبال شهر رمضان” ، قائلا “نحن في اخر يوم من شهر شعبان وهو يوم مبارك علينا ان نستقبل رمضان كما استقبله رسول الله حيث صعد الرسول المنبر في آخر يوم من شعبان وقال ” قد اظلكم شهر عظيم فيه ليله خير من الف شهر، جعل صيام نهاره فريضه وليله قياما وتطلعا ومن تقرب فيه الى الله بخصله من خصال الخير كمن ادى فريضه فيما سواه وهو شهر الصبر وثوابه الجنة”.
وأكد خطيب الجمعة، ان اهم ما ارشدنا اليه رسول الله ان نرضى الله بأمرين هما “ان نشهد ان لا اله الا الله وان نكثر من الاستغفار و ان نسأله الجنة ونعوذ به من النار”.
وأكد زيادة ان رمضان فرصة للتكافل الاجتماعي والتراحم بين الجميع باعتباره اساس العبادة والطاعة لله سبحان وتعالى مشيرا الى ان العبادة مفهومها يتسع ليشمل كل مناحي الحياه وكل عمل يقوم به الانسان مبتغيا وجه الله.
وأشار وكيل وزارة الأوقاف، لأهمية استعداد المسلم لاستقبال شهر رمضان المبارك بالتخلي عن الاخلاق الذميمة والتحلي بالأخلاق والخصال الحميدة ، مؤكدا وحده الصف خلف القائد ونبذ الخلافات وترك التشاحن وبذل الكرم والمودة وفعل الخيرات لنتصدى لكافه العقبات للنهوض بالمجتمع وتحقيق الانتصارات واجتياز الصعاب وان نكون جميعا على قلب رجل واحد طاعه لله في هذا الشهر الكريم لننال عطاياه وثوابه الجزيل في هذا الشهر العظيم.