أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ الدقهلية يفتتح معرض “أهلا رمضان” بالمنصورة ويجبر البائعين على خفض الأسعار بعد شكاوي من ارتفاعها

كتب / كريم الرفاعي

أجبر الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الاثنين، جميع البائعين داخل معرض أهلا رمضان على خفض اسعار السلع الغذائية ووضع أسعار جديدة لتخفيف الأعباء على المواطنين بعد شكاوي، من ارتفاعه.
جاء ذلك خلال إفتتاح محافظ الدقهلية، لمعرض “اهلا رمضان” والمقام بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمنصورة ومديرية التموين لتوفير السلع الرمضانية والغذائية واللحوم والمستلزمات التموينية في شهر رمضان للمواطنين.
وخلال افتتاح المحافظ للمعرض الرئيسي بشارع قناه السويس اشتكي بعض المواطنين من زيادة اسعار بعض المنتجات الغذائية مما ادي الى قيام المحافظ بإرغام التجار على تخفيض السلع وكتابه قائمة لأسعار السلع بخط يده.
وامر الشعراوي، بمرور لجان المتابعة يوميا على المعرض للتأكد من الالتزام بتلك الاسعار مؤكدا أن توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء تقتضي بتخفيف العبء عن المواطنين والعمل من اجل صالح المواطن البسيط.
واشاد محافظ الدقهلية بمعروضات شباب الخريجين المشاركين بالمعرض مشيرا الى اهميه العمل بجد واجتهاد حتى يكون لهم مكانه بين رجال الاعمال في المستقبل باعتبار كل منهم مشروع رجل اعمال مستقبلا.
واشار ” الشعراوي ” الى ان الغرفة التجارية تقوم بتنفيذ معارض اخرى للسلع ببعض المدن الكبرى التي تتميز بكثافه سكانيه فى كل من ميت غمر ودكرنس والسنبلاوين والمنزله.
واوضح المحافظ بانه يتم دراسة اقامه معارض دائمه طوال العام بنطاق المحافظة وعدم اقتصارها على شهر رمضان او الاعياد والمواسم فقط مشيرا الى ان المحافظة قامت بفتح 335 منفذ بيع دائم بمراكز ومدن وقرى المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.
حضر افتتاح المعرض اللواء فايز شلتوت وكيل اول الوزارة السكرتير العام و المهندس مختار الخولى وكيل اول الوزارة السكرتير العام المساعد والمحاسب مدحت الفيومي، نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، و ابراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، وحسام عبداللطيف، رئيس حي شرق المنصورة.
يذكر أن المعرض يشمل كافه انواع السلع التموينية والغذائية والمستلزمات الرمضانية وكذا اللحوم والدجاج بالإضافة الى الملابس والأحذية والفلاتر من منتجات ” شباب الخريجين” بمشاركه اكثر من 35 من الشركات والتجار ورجال الاعمال و شباب الخريجين والمقترضين من الصندوق الاجتماعي للتنمية.