جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ المنيا يفتتح 3 محطات للصرف الصحي بمركز ملوي بتكلفة 75 مليون جنيه

كتب / كريم الرفاعي

افتتح عصام البديوى محافظ المنيا صباح اليوم، عدد من مشروعات الصرف الصحي التي تم نهوها بمركز ومدينة ملوي وذلك بحضور المهندس سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندسة إيمان على رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا وإبراهيم العربي رئيس مركز ومدينة ملوي .

استهل المحافظ الافتتاحات بمشروع صرف صحي قرية سنجرج حيث تقام المحطة على مساحة 300 م2 بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليون جنيه و ستخدم المحطة حوالي 98 ألف نسمة تقريباً.

ويتكون المشروع من شبكات انحدار بطول 11.50 كم بقطر يبدأ من 6 وحتى 20 بوصة ومحطة للرفع وخط للطرد بطول 2.420 كم وقطر 400 مم كما تم توصيل عدد 4 ألاف وصلة منزلية.

كما افتتح المحافظ محطة صرف صحي رفع رقم (2) بحي جنوب مدينة ملوي بتكلفة تصل إلى 45 مليون جنيه حيث ستقدم المحطة الخدمة لحوالي 42 ألف نسمة .

ويتكون المشروع من شبكات انحدار بطول 280 كم وبطول 1750 متر من مواسيرGRP بقطر 600 مم.

وواصل المحافظ افتتاحات مشروعات الصرف الصحي بمركز ملوي حيث قام بافتتاح مشروع صرف صحي قرية المعصرة على مساحة 200 متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليون جنيه لخدمة ما يقرب من 22 ألف مستفيد.

ويتكون المشروع من شبكة انحدار وخط للطرد بطول 3000 متر طولي وقطر 400 مم مواسير بولى ايثيلين .

من جانبه، قال المحافظ إن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي تؤكد أن أيادي الدولة المصرية ممتدة لكل القرى والنجوع لخدمة المواطنين في المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأكد أن المحافظة تلتزم ببرنامج زمني محدد لنهو كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل اى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبى احتياجاته ومتطلباته الحياتية.