ثقافة و فن

«راديو مصر» يستعد للمؤتمر الاقتصادي ببرنامج «60 دقيقة»

mabna-masbero-masr-arshy-pic-2309_2

ينطلق غدا الأحد، برنامج اقتصادي جديد علي إذاعة راديو مصر، في إطار الاستعداد للمؤتمر الاقتصادي الذي يقام خلال شهر مارس بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان “دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل”.

البرنامج الذي يذاع علي مدار ساعة كاملة تقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح، ويحمل اسم «60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح»، وتقوم فكرته علي فتح حوار اقتصادي مع رجل الشارع، يناقش فيه تطورات الوضع الاقتصادي المصري، ويقيم الجهود التي تبذلها الحكومة لدفع عجلة التنمية ويساهم في خلق حالة من التناغم بين الشعب والحكومة في إدارة الملف الاقتصادي وتحقيق أعلي معدلات التنمية خلال الفترة المقبلة.

واختارت إدارة المحطة الثانية ظهرًا من الأحد للأربعاء موعدا لإذاعة البرنامج، والذي يعتبر التجربة الإذاعية جديدة للإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس تحرير مجلة أموال الغد الاقتصادية، وستتناول حلقاته شرح المناخ الاقتصادي الحالي، وفتح قنوات للواصل مع المستمع بحيث يم استعراض وجهة نظره بشأن مختلف القضايا الاقتصادية علي الساحة.

وتقول «عبد الفتاح» أن البرنامج سيستهدف تكوين رؤية شاملة عن انطباعات المجتمع المصري بشأن مستقبل التنمية في مصر، ويستعرض كافة الانعكاسات الحالية والمتوقعة في المستقبل للسياسات المالية والنقدية التي تتبعها الحكومة في إدارة الملف الاقتصادي.

وأضافت، أن الفترة الحالية والتي تشهد محاربة الدولة للإرهاب لابد وأن تشهد السير في طريق موازي وهو طريق التنمية الذي لابد أن يشارك فيه كل مواطن من الشعب المصري لما يمثله هذا اللف من تأثير مباشر علي مستواه المعيشي في الحاضر والمستقبل وكذا مستقبل أبنائه.

وأشارت إلى تسليط حلقات البرنامج الأولى الضوء علي المشروعات القطاعية المطروحة في قمة مصر الاقتصادية، ومدي انعكاس نتائج هذه المشروعات علي المواطن في الشارع المصري، وكذا الجهود التي يجب أن تبذلها الحكومة خلال الفترة المقبلة لترسيخ سياسات تكفل عدالة توزيع الفرص وثمار التنمية بين المواطنين نوعيا ومكانياً.

كما يعرض البرنامج كافة التغيرات التي تطرأ علي المؤشرات الاقتصادية المعبرة عن أداء الاقتصاد القومي بشكل يتقبله المستمع العادي بما يمهد لتوسيع الثقافة الاقتصادية لدي أكبر شريحة من المواطنين بما يضمن مجتمع أكثر وعي قادر علي النهوض بمعدلات التنمية خلال الفترة المقبلة. كما سيهتم بعدد من الملفات الهامة التي تؤثر في المستوي المعيشي للفرد بالمجتمع كملفات السكن والتضخم والدعم والكيفية التي تتأثر بها هذه الملفات بسياسات الحكومة.