جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات صحه

محافظ الدقهلية: يشارك وضع حجر اساس مركز زراعة الكبد بالمنصورة

كتب / كريم الرفاعي

شارك الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعه المنصورة، اليوم الأربعاء، وضع حجر اساس مبنى التوسعات الجديدة لمستشفى الجهاز الهضمي والمقام بالجهود الذاتية على مساحه 660 متر مربع.
ويتكون المبني المزمع إنشاؤه بعد تبع أحد الأشخاص بمبلغ 15 مليون جنية من 7 ادوار يضم عمليات وعنايه مركزة و دور تعليمي و ادارة و ادوار ثلاثة لإقامة المرضى بسعة 60 سرير بهدف تحسين وتوسيع قاعدة الخدمات التي تقدمها المستشفى للمرضى والمترددين من ابناء الدقهلية والمحافظات المجاورة.
وأكد الدكتور أحمد الشعراوي أن جامعة المنصورة تمتلك حزمة من الخدمات الطبية التي تقدمها الجامعة من خلال المراكز الطبية والمستشفيات التابعة والتي لم تقتصر على الدقهلية والمحافظات المصرية ولكن امتدت خدماتها لتستقبل المرضى على المستوى العربي والأفريقي والدولي.
واضاف ” الشعراوي” ان وضع حجر اساس التوسعات الجديدة بمستشفى الجهاز يعد نقلة حضارية واضافه متميزة لمنظومه الخدمات الطبية والصحية بمدينه المنصورة التي تتأكد لها دوما ريادتها ” عاصمة مصر الطبية”.
واشاد المحافظ بالمبادرات الطيبة لرواد الجهود الذاتية ابناء الدقهلية وتعاونهم المستمر مع الدولة في تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط مؤكدا ان هذا هو الدور الاجتماعي الحقيقي لرأس المال مشيرا لأهمية المزيد من مشاركات المجتمع المدني واهل الخير ورجال الاعمال في دعم منظومه الخدمات المقدمة للموطنين في كافه مجالات قطاعات المرافق والخدمات التي تمس حياة المواطنين اليومية.
واضاف” الشعراوي ” ان هذ اليوم هو يوم الانتماء لهذا الوطن والذى لولاه ما كان هناك نجاح مؤكدا ان الارادة هي الدافع دائما للنجاح في اشارة لنجاحات زراعه الكبد التي بداها الدكتور فاروق عزت الذى كان ينتمى لمرضاه بطريقه لا توصف وجاء من بعده من يكمل المسيرة بتفاني وانتماء الدكتور محمد عبد الوهاب رائد زراعه الكبد بالمنصورة وفريقه المعاون من الاساتذة والاطباء.
وقد اشاد” الشعراوي” بالتعاون الوثيق بين المحافظة وجامعه المنصورة وما يتم تقديمه من خدمات طبيه وعلاجيه للمرضى بالمناطق الريفية والنائية من خلال منظومه القوافل العلاجية المشتركة مع قطاع الصحة بالمحافظة وذلك فضلا عن تنظيم الدورات التدريبية لأطباء قطاع الصحة وبإشراف ودعم الاساتذة والمتخصصين من علماء واساتذة جامعه المنصورة.
حضر احتفالية وضع حجر الأساس الدكتور اشرف سويلم نائب، رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كليه الطب والدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على زراعة الكبد والاستاذ الدكتور احمد عبد الرؤوف، مدير مركز جراحه الجهاز الهضمي والدكتور ابراهيم الزيات نقيب الاطباء بالدقهلية، والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والمتبرع بإنشاء المبنى الجديد وعمداء الكليات والاطباء واعضاء هيئة التدريس بجامعه المنصورة.