جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات أخبار مصر حوادث و قضايا دين ودنيا

الاتحاد العالمي للطرق الصوفية يدين استهداف الكنائس القبطية

كتب / كريم الرفاعي

يدين الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بأشد عبارات الإدانة استهداف الإرهاب الغاشم لكنيستي مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

ويدعو الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يكتب الشفاء العاجل لكافة المصابين، ويثمن الاتحاد تضحيات رجال الشرطة البواسل على أبواب الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

ويطالب بتعقب وملاحقة كل من ساعد في هذه العمليات الغادرة، سواء كان ذلك بالتخطيط أوالتحريض أو التمويل أو التسهيل أو المشاركة أو التأييد.

ويستنكر الاتحاد صمت المجتمع الدولي تجاه الدول والجماعات التي ترعى الفكر الإرهابي والمتطرف، ويؤكد أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تعتبر جرائم تخالف الشرائع السماوية والأعراف والدساتير الدولية، وتستفز المشاعر بجميع أنحاء العالم.

ويؤكد الاتحاد أن الاعتداء على دور العبادة يعتبر جريمة حرب طبقًا للمادة الثامنة من معاهدة روما الخاصة بإنشاء المحكمة الجنائية الدولية.

كما يستنكر الاتحاد محاولة استهداف الإرهابيين لمسجد السيد أحمد البدوي ومسجد سيدي عبدالرحيم بطنطا، ويؤكد أن مثل هذه الأفعال تؤكد أن الإرهاب الغاشم يستهدف شعب مصر، ولا يفرق بين مسلم ومسيحي، وكذلك يستهدف ضرب المقدسات الدينية للصوفية والأقباط على حد سواء.

ويناشد الاتحاد الحكومة المصرية بعدم التهاون في التعامل مع الإرهابيين، ويطالب الشعب المصري بالتكاتف والوقوف خلف الجيش والشرطة لوأد الإرهاب الغاشم والقضاء عليه، ويعلن الاتحاد الدعم الكامل للقيادة السياسية والعسكرية والأمنية والدينية في مواجهة الإرهاب.

ويعلن الاتحاد العالمي للطرق الصوفية مساندته للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، ويطالب دول العالم أجمع بالتكاتف والتآزر من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابعه، لكنه يحذر من استغلال مسمى “الحرب ضد الإرهاب” فى تدمير وتفتيت الدول الإسلامية والعربية.

حفظ الله مصر وأهلها من شرور الإرهاب وأهله.