أخبار المحافظات اقتصاد

عبد الله وفوده ينهيا رحلتهما ببولندا بغرض تنشيط السياحة بشرق أوربا

كتب / كريم الرفاعي

أنهي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء رحلتهما للتشيك وبولندا بغرض الترويج للمقاصد السياحية وتنشيط السياحة وجلب السوق الشرق أوربي لمحافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء والعمل على تحسين الصورة الذهنية من خلال عقد لقاءات مباشرة مع مختلف وسائل الإعلام ومنظمي الرحلات، بغرض الإقبال على زيارة مصر.
ومن الجدير بالذكر أن السياحة المصرية غائبة تماما عن السوق البولندية هذا السوق الهام الذى يصدر للعالم أكثر من 15 مليون سائح سنويا.
هذا وتعتبر هذه القافلة الثالثة من نوعها التي يقوم بها المحافظان بالتعاون مع المستثمرين ودون تحميل الدولة اى أعباء حيث سبقتهما قافلتان الى ألمانيا وأوكرانيا
وقد كان لتلك القوافل مردودا إيجابيا على تحسين الصورة الذهنية لمصر وذلك من خلال عقد مؤتمرات صحفية وإجراء لقاءات تليفزيونية تعلن اهتمام الدولة بصناعة السياحة وان الحكومة تقوم بإنشاء مشروعات قومية كبرى في البنية الأساسية لتنهض بهذا القطاع الحيوي .
و أشاد السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا بالزيارة التي قام بها محافظا البحر الأحمر وجنوب سيناء، مؤكدا ان إجابتهما عن أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي خاصة تلك المتعلقة بالإجراءات الأمنية فى المطارات ومشروعات محافظة البحر الأحمر في إنشاء بنية أساسية قوية في المطارات والطرق أدت إلى تصحيح بعض المفاهيم