جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

محافظ الاسماعيلية فى جولة ميدانية بمركز ومدينة التل الكبير يتفقد شونة القمح والسوق النموذجى

كتب / أحمد اليمانى 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏

قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بجولة ميدانية بمركز ومدينة التل الكبير والتى رافقه خلالها محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء عادل أنور نائب مدير أمن الاسماعيلية والمهندس محمد شيحة رئيس مركز ومدينة التل الكبير والعميد مجدى أمام مأمور مركز شرطة التل ومديرى العموم ووكلاء وزارات الزراعة والاصلاح الزراعى والتموين والتجارة الداخلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وذلك فى اطار متابعة الاستعدادات لبدء موسم حصاد و توريد محصول القمح المقرر له اعتبارا من شهر أبريل الجارى ..
وقد بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بتفقد شونة القمح الرئيسية بالتل الكبير والتى تبلغ مساحتها ستة آلاف مترا مربعا وتستوعب 2500 طن من القمح .
وقد حرص المحافظ على الاطمئنان على انتهاء جاهزية الشونة لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات التأمين ومنظومة الاستلام والتوريد و التخزين ..
وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى .
وأضاف أن المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام ومن المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة .
كما تضمنت جولة المحافظ بمركز ومدينة التل الكبير تفقد السوق النموذجى الدائم المقام بقلب المدينة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين الوحدة المحلية والتموين والزراعة ويضم معروضات لكافة منتجات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك والسلع التموينية والتى تبع للمواطنيين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح ما بين 25 الى 35 % للعمل على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وفقا لخطة المحافظة لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء.