أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ أسيوط يشارك بمؤتمر “الحد من تنامى ظاهرة تعاطى المخدرات” بـ”سيمكس”

كتب / كريم الرفاعي

شارك المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمؤتمر “الحد من تنامى ظاهرة تعاطى المخدرات” الذى تنظمه شركة أسمنت أسيوط”سيمكس”؛ بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة ووزارة الداخلية ورعاية المحافظ وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

حضر المؤتمر اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، والسيد رامون بيزا المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط “سيمكس”،والمهندس عبدالرحمن محمد رئيس قطاع الأمن والسلامة بالشركة، والدكتور نادى سيد ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، والشيخ محمد على سليمان ممثل عن مديرية الأوقاف بأسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ـ خلال كلمته ـ أن ظاهرة تنامي تعاطي المخدرات أصبحت آفة تعرقل مسيرة التنمية والتقدم وتؤثر على المجتمع بأثره موضحاًأن الجهل وغياب الوعي الديني بجانب حب الإستطلاع أحد أهم الأسباب المؤدية إلى إنتشار تعاطى المخدرات مشيرا إلى إهتمام الدولة والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشباب وذلك بإتخاذ كافة الإجراءات لمكافحتها من خلال القوانين الصارمة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى وعمل لقاءات وندوات للتوعية.

ومن جانبه أوضح السيد رامون بيزا المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط “سيمكس”أن هذا الأسبوع هو أسبوع الأمن والسلامة المهنية بشركة سيمكس مشيرا إلى مرور 23 شهر على الشركة بدون حوادث أو إصابات وذلك من خلال التركيز على محورين أساسيين هما الحفاظ على سلامة العاملين بالشركة والحد من إنتشار تعاطى المخدرات لافتاً إلى وجود قوانين صارمة يتم إستخدامها ضد من يثبت تعاطيه للمخدرات والتى تصل إلى الفصل من العمل.

فيما تناول الدكتور نادى سيد على ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ؛ نشاط الصندوق بالمدارس فى نطاق محافظة أسيوط لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المخدرات موضحا أن الصندوق يقدم علاج كامل لتعاطى المخدرات بالمجان مع الحفاظ على السرية التامة لشخصية المريض الذى يخضع للعلاج وأن هناك خط ساخن للصندوق يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلقى الشكاوى على رقم 16023.

كما ألقى الشيخ محمد على سليمان ممثل عن مديرية الأوقاف بأسيوط خطبة دينية لتوعية الحاضرين بحرمة تعاطى هذه المخدرات مشيرا إلى إصدار وزارة الاوقاف كتاب بعنوان “الدين والعلم فى مواجهة المخدرات” موجود بمكتبة وزارة الأوقاف.