جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ البحر الأحمر يسلم جمعية تنمية المجتمع بمدينة رأس غارب عقد المشروعات المتناهية الصغر بقيمة 2 مليون جنيه

كتب / كيرلس عفت

التقي مساء اليوم، اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بوفد من اعضاء الصندوق الاجتماعى للتنمية، وقام بتسليم عقد مشروع متناهي الصغر الي جمعية تنمية المجتمع بمدينة رأس غارب، مقدم من قبل الصندوق الاجتماعى للتنمية ، بهدف لتمويل مشروعات متناهية الصغر بقيمة 2 مليون جنيه.

أكد محافظ البحر الأحمر بان هذا العقد يهدف الي تحسين دخل ورفع المستوي الاقتصادي لاهالي المحافظة وتشجيعهم علي اقامة مشروعات متناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل مستقرة لها عوائد مادية تساعدهم علي الظروف الاقتصادية الصعبة.

واضاف عبدالله بان هذا العقد يستفيد منه محدودي الدخل من الشباب الخريجين الراغبين في اقامة مشروعات متناهية الصغر او تنمية المشروعات القائمة، وكذلك المراة والمرأة المعيلة بصفة خاصة، مشيرا الي انه من المتوقع ان يوفر 400 فرصة عمل لاهالي المحافظة.

وأوضح عبد الله بان المشروعات التي سيتم تمويلها تتنوع بين تجارية وصناعية وحيوانية، مضيفاً بان حجم القرض يصل الي 10 الاف جنيه، بشرط ان يكون من اهالي وسكان البحر الأحمر ولديه مشروع قائم او المهارات الكافية لإدارة المشروع ، مشيراً بانه يمكن الاستفادة من هذا القرض في زراعة أسطح المنازل والذي بدروها تساعد الأسرة بدخل شهري ثابت من تلك الزراعات .

ومن جانبه اضاف نادر عبد الظاهر مدير مكتب الصندوق الاجتماعى بالبحر الأحمر بان المشروعات الاقراض المتناهية الصغر تتمتع بالعديد من المزايا، حيث لا تشترط وجود ضمانات سوي الضمانات الشخصية ومعدل سريع لدوران راس المال وبفائدة ميسرة، موضحًا بأن صرف القروض يتم عن طريق الجمعيات الأهلية ذات الكفاءة والخبرة المتعاقد معها الصندوق والمنتشرة بالقري والاحياء في جميع المحافظات، بما يتيح المزيد من فرص العمل مما يؤدي بدروه الي تخفيف حدة البطالة وتحسين مستوي المعيشة .