جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

هزيمة سيتي وآرسنال تسيء لسمعة الدوري الانجليزي

201502260446617

24 – رويترز

رغم أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يستطيع جذب الكثير من الموارد المالية الهائلة من شبكات البث حول العالم فان مانشستر سيتي أولا ثم ارسنال اثبتا أنهما سفيران ضعيفان للبطولة التي تعتبر الأفضل في العالم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الأسبوع الحالي.

واعترض ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الانجليزي الممتاز بقوة بعد الكشف عن خطط لإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في الشتاء قائلاً الثلاثاء الماضي إن “نزاهة” بطولته ستتأثر سلباً نتيجة التوقف خلال منتصف الموسم.

لكن هزيمة سيتي وآرسنال في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يومي الثلاثاء والأربعاء جاءت مناقضة لتصريحات المسؤول الإنجليزي عن بطولته التي يعتبرها متميزة.

فبعد تعثر مانشستر سيتي للموسم الثاني على التوالي أمام برشلونة الإسباني بخسارته 1-2 على أرضه الثلاثاء، خسر آرسنال اللندني في ملعبه 1-3 أمام موناكو الفرنسي أمس الأربعاء أيضاً.

ولا تزال هناك فرصة أمام سيتي وآرسنال لتعديل النتيجة في لقائي الإياب لكن الأداء في دور الذهاب لا يوحي بإمكانية حدوث ذلك وكذلك السوابق أيضاً.

وتشيلسي وهو أخر فريق إنجليزي يتوج بلقب دوري الأبطال في 2012 يملك أفضل فرصة للتقدم إلى دور ربع النهائي في البطولة الأوروبية الأولى للأندية بعد تعادله خارج أرضه 1-1 مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا ذهاباً، وقبل لقاء العودة الذي سيقام في ملعبه في 11 مارس (آذار) المقبل.

وإلى جانب التساؤل عن حقيقة تميز الدوري الإنجليزي أدت الهزيمة إلى إثارة تساؤلات حول مستقبل المدرب آرسين فينغر الذي وجد صعوبة في تفسير سبب هذا الأداء المخيب للآمال من جانب فريقه المستمر معه منذ نحو 19 عاماً.

وإن لم يحدث تحول شامل فإن آرسنال سيخرج من دور 16 للبطولة للمرة الخامسة على التوالي وسيفشل سيتي مرة أخرى في سعيه للتأهل لربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وبالتالي فلا يمكن لأحد بما في ذلك سكودامور نفسه الادعاء بان هذه هي كرة القدم في أفضل صورها.