جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

محافظ المنيا يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة القصة القصيرة والشعر

كتب / كريم الرفاعي 

كرم عصام البديوى محافظ المنيا مساء أمس، عدد من الطلاب الفائزين في المسابقة الأدبية لطلاب المدارس في مجال القصة القصيرة والشعر لعام 2017، والتي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مكتبة مصر العامة .

جاء ذلك خلال الحفل الذي تم تنظيمه بمكتبة مصر العامة بحضور الأديبة ابتسام الدمشاوى المؤسسة لفكرة المسابقة والدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا والدكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة ومنال الصناديقى مدير مركز الإعلام بالمنيا وعدد من الشعراء والأدباء على مستوى المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

قال المحافظ إن الثقافة والفنون لاتقل أهمية عن اى نشاط أخر في الوقت الحالي سواء اقتصادي أو استثماري من اجل النهوض بالدولة والدفع بعجلة التنمية لافتاً إلى أن الثقافة هي بمثابة البنية التحتية لبناء العقل وتوسيع المدارك وزيادة الوعي خاصة لدى أبناءنا من طلاب المدارس فهم شباب المستقبل ولابد من التركيز على تنمية مواهبهم الإبداعية والأدبية.

من جانبها ، قالت ابتسام الدمشاوى إن المسابقة تأتى بهدف تنمية الإبداعات الفكرية والأدبية بين الطلاب واكتشاف المواهب بين الطلاب مشيرة إلى أن المسابقة استهدفت الفئة العمرية من سن 14 وحتى 18 عام حيث تقدم لها عدد 34 طالب في مجال الشعر وعدد 45 طالب في مجال القصة القصيرة فاز منهم 10 طلاب في مجال الشعر و10 طلاب في مجال القصة القصيرة .

هذا وقد تضمن برنامج الحفل عروضاً فنية وغنائية بقيادة الفنان حسن الدمشاوى وعدد من الطلاب إلى جانب مجموعة من الفقرات الشعرية والأدبية.