جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

صحه

اليوم.. انطلاق حملة تحليل فيروس “سي” بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة

تنطلق صباح اليوم، بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، حملة تحليل “فيروس سى” لجميع الطلاب المقيدين بالمدينة الجامعية عدا طلاب الفرقة الأولى بجميع الكليات، وذلك بالمبنى رقم 2 بالمدينة الجامعية للطلبة بمنطقة بين السرايات.

وقالت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة فى إعلانها، إن التحليل يبدأ بالطلبة الذين يحملون أرقام تسجيل من 1:1500 فى اليوم الأول، موضحة أن هذه الحملة تأتى فى إطار مبادرة جامعة القاهرة خالية من فيرس سى برعاية الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه سيتم إجراء التحاليل اللازمة على جميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير العلاج اللازمة لجميع الطلاب المصابين على نفقة الجامعة، وذلك بمختلف كليات الجامعة.

وطالب نصار، خلال حديثه لـ”الوطن”، جميع الطلاب، عقب إجراء التحاليل اللازمة عليهم، وثبت إصابة أى طالب أو طالبة بـ”فيروس سي”، عليه التقدم إلى الكلية أو المعهد التابعة له لتسجيل أسمائهم للحصول على العلاج والرعاية الصحية مجانًا.

وأوضح نصار، أنه يعمل على تفعيل وتحقيق مبادرة الجامعة فى القضاء على فيروس “سي” من قبل الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين، مشيرًا إلى أن الجامعة ستوفر كل احتياجات الطلاب المصابين، وأيضًا العاملين وأعضاء هيئة التدريس.

ويشار إلى أن الجامعة أعلنت في أغسطس الماضي، عن خضوع الطلاب الجدد للكشف الطبي، وإجراء تحليل فيروس “سي”، في إطار تفعيل مبادرة “جامعة القاهرة خالية من فيروس سي”.