جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

وفد من كبار الاعلاميين الافارقة في رحلة سياحية بالأقصر بدر يستعرض مع الوفد مقومات المحافظة والفرص الاستثمارية المتاحة

كتب / كريم الرفاعي

اكد محافظ الأقصر محمد بدر اهمية تعزيز العلاقات وفتح افاق للتعاون بين مصر والدول الافريقية مشيرا الي أن البعد الأفريقى يمثل أحد أهم ثوابت سياسة مصر الخارجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر مع وفد من كبار الاعلاميين الافارقة ضم نحو 35 من رؤساء اتحادات الاذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير صحف كبري وعدد من المراسلين الصحفيين والعاملين بالقنوات من اكثر من 25 دولة افريقية وذلك علي هامش زيارتهم للاقصر ضمن مشاركتهم في دورة تدريبية نظمتها احدي المؤسسات بالتعاون مع غرفة صناعة الاعلام المرئي والمسموع بمصر .
بحث المحافظ خلال لقاءه مع الوفد بديوان عام محافظة الاقصر سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الافريقية في مختلف المجالات مبديا استعداد المحافظة لابرام اتفاقيات تعاون وتؤامة بين اي مدينة افريقية والاقصر بما يعمل علي دعم التعاون بين مصر وافريقيا مشيرا الي جهود الحكومة لتعزيز اوجه التعاون ودعم العلاقات وهو ما نتج عنه اقامة العديد من الفاعليات والتي منها مهرجان الاقصر للسينما الافريقية والذي تنطلق دورته السادسة خلال ايام بمشاركة عدد كبير من الدول الافريقية .
واطلع المحافظ اعضاء الوفد علي الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ومقومات الاقصر السياحية والزراعية وما تمتاز به عن غيرها من المحافظات كما استعرض معهم اهم المشروعات التي يجري تنفيذها والخطط المستقبلية ونسب الاشغال وحركة السياحة .
واعرب اعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة المحافظة التاريخية لما تمتاز به من كنوز اثرية لا يضاهيها مثيل في العالم معبرين عن انبهارهم بمستوي الخدمات الفندقية المقدمة وخاصة في الفنادق العائمة معربين عن تطلعهم لزيارة الاقصر مرة اخري برفقة اسرهم واصدقائهم .
يشار الي ان زيارة وفد الاعلاميين الافارقة تستمر بالاقصر لمدة ثلاثة ايام يقومون خلالها بزيارة المناطق الاثرية والسياحية وذلك علي هامش مشاركتهم بالدورة التدريبية الخاصة بالصحافة والاعلام والتي بدات يوم يوم 27 فبراير الماضي .