جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر ثقافة و فن

وزير الثقافة في مهرجان افاق مسرحية: في سنوات التحدي يظهر إبداع المصريين الحقيقي

كتب / كريم الرفاعي

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مهرجان أفاق مسرحية بدأ في فترة صعبة من تاريخ مصر عام 2012، واتمنى أن يأتي يوم يعكف فيه أحد الدارسين في البحث عن المهرجانات التي ظهرت في هذا العام، ليدرك الجميع أن المصريون مع التحدي يظهر إبداعهم الحقيقي.
جاء ذلك خلال حفل ختام وتوزيع جوائزالدورة الرابعة لمهرجان “أفاق مسرحية” تحت عنوان “مصر بكرة”، مساء أمس الجمعة على مسرح مركز الهناجر بساحة الإوبرا، بحضور الفنان محمد صبحي رئيس شرف المهرجان، الدكتور خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنان هشام السنباطي أمين ومؤسس المهرجان.
وأضاف وزير الثقافة، اتمنى أن يشارك في دورة العام المقبل من المهرجان الـ 277 محافظة مصرية وليس 16 محافظة فقط، وأن يمتد عمل ونشاط هذا المهرجان طوال العام وأن تجوب فرق كل محافظة المحافظات الأخرى، لان مصر ليست القاهرة والأسكندرية فقط، ولكن هي الوادي الجديد وحلايب وشلاتين وأسوان وطابا ونويبع، فلابد من دراسة كل المشكلات التى تواجه عدم مشاركة باقي المحافظات المصرية في المهرجان.
وتمنى وزير الثقافة، أن يتحول المهرجان إلى مؤسسة مستقلة، تدعمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي.
ثم قام وزير الثقافة بإهداء درع المهرجان لكل من: اسم الفنانة نفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي، اسم الشهيد العقيد أحمد العشماوي ، إلى جانب درع الإبداع لفنانة السيرك القومي أنوسة كوتة، ثم أعلنت جوائز المسابقة.