جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

صراع أرجنتيني “ناري” على لقب هداف الدوري الإيطالي

201502250418947

24 – إفي

يبدو لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في طريقه للبقاء بين يدي يوفنتوس، وبات هناك صراع آخر يلفت الأنظار في “الكالتشو” بين الأرجنتينيين ماورو إيكاردي وكارلوس تيفيز على لقب هداف البطولة.

ويبدو تيفيز قريباً من الظفر باللقب مع يوفنتوس، فيما سيكون على إيكاردي تجرع الموسم السيئ لإنتر، لكن في حصيلة كل منهما الشخصية هناك 14 هدفاً، وهما النجمان الأبرز في بطولة تتحدث بلكنة أرجنتينية.

فخلفهما في ترتيب الهدافين، يأتي الفرنسي جيريمي مينيز إلى جانب اثنين آخرين من مواطنيهما هما غونزالو هيغواين لاعب نابولي وباولو ديبالا لاعب باليرمو.

وتحلل وسائل الإعلام الإيطالية في صفحاتها الصراع بين تيفيز وإيكاردي، حاضر ومستقبل كرة القدم الأرجنتينية.

ولا يوجد ما يجب على تيفيز (31 عاماً) إثباته في مشواره، لذا فإن كل الأنظار الآن منصبة على إيكاردي، الذي يحقق أرقاماً استثنائية في سن 22.

ففي مبارياته الأخيرة، سجل مهاجم إنتر معدلاً تهديفياً لم يعد معه مضطراً للتطلع لأرقام نجوم متكرسين بالفعل مثل تيفيز أو هيغواين، إذ أحرز 19 هدفاً في 31 مباراة.

وفيما يسجل إيكاردي هدفا كل 126 دقيقة، يفعل ذلك هيغواين كل 129 دقيقة وتيفيز كل 131 دقيقة، بحسب إحصائية نشرتها صحيفة (لا ستامبا).

وأوضح مؤخراً المدير الفني لإنتر ميلان روبرتو مانشيني، الذي سبق ودرب تيفيز في فريقهما السابق مانشستر سيتي: “دربت تيفيز، والآن أدرب إيكاردي. ماورو لديه المستقبل كله أمامه ولا يزال يمكنه أن يتحسن كثيراً بعد”.

في المقابل رد إيكاردي على مقارنته بتيفيز قائلاً: “إنه أقوى مني بكثير.. فاز بالكثير خلال مشواره”.

وحملت أرقام ماورو إيكاردي وكيل أعماله على الاجتماع بشكل عاجل مع مسؤولي إنتر لمراجعة عقد يعد، رغم سريانه حتى 2018، متدنياً مقارنة برواتب باقي اللاعبين.

وفيما لم يلفت اللاعب الشاب الوافد من سمبدوريا الانتباه كثيراً الموسم الماضي، يعد إيكاردي الآن نجم إنتر، وهو ما أبلغ به صراحة رئيس النادي، الثري الإندونيسي إريك توهير.

الأمر المؤكد هو أن أرجنتينياً سيعود لنيل لقب هداف الكالتشو بعد غياب دام أعواماً طويلة، منذ أن فعلها هرنان كريسبو عام 2001 بقميص لاتسيو.

وسبق لأرجنتينيين آخرين أن ظفروا بذلك اللقب مثل أنجلينو وسيفوري ومارادونا وباتيستوتا، وقبلهم جميعاً خوليو ليبوناتي الذي أسهم بتسجيله 35 هدفا في 32 مباراة بمنح تورينو لقب الدوري الأول له عام 1928.