جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

انتعاشة سياحية في المنيا وفود 8 دول تزور المناطق الأثرية بتل العمارنة وبني حسن

كتب / كريم الرفاعي

أكد عصام البديوى محافظ المنيا ، أن مؤشر القطاع السياحي بمحافظة المنيا بدأ بالتصاعد خلال تلك الفترة التي تزامنت مع وفود عدد كبير من السائحين للمحافظة من مختلف الجنسيات الأجنبية ، يأتي هذا تزامنا مع احتفال المحافظة بعيدها الوطني 18 مارس القادم .

شهدت محافظة المنيا وصول العديد من الأفواج السياحية على أرض عروس الصعيد ، ففي تونا الجبل أعلن مكتب تنشيط السياحة بمنطقة آثار تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا، عن استقبال وفد من دولة النمسا وباراجواي ثم وفد من هولندا وكذلك دولة البرازيل ، تبعه وفد من دولة روسيا لزياره المعالم الأثرية وزارت الوفود مقبرة بيتوزوريس ومقبرة ايزادورا والساقيه الرومانية والسراديب ولوحة اخناتون .

وكانت منطقة تونا الجبل شهدت يوم الخميس الماضي وصول وفد المانى مكون من 86 زائرا لأول مرة وبعد طول غياب للسائحين من دولة ألمانيا لآثار محافظة المنيا .

كما شهدت منطقة آثار بني حسن الشروق بمركز ابوقرقاص وصول أربعة أفواج متتالية اليومين الماضيين من أربع دول مختلفة روسيا ، ألمانيا ، بلغاريا ، البرتغال ، لزيارة المعالم السياحية في أرض الحضارة .

وقد عبرت الوفود عن سعادتها البالغة لما لمسته في محافظة المنيا من هدوء وأمان واستقرار ، مؤكدين أنهم سيكونوا خير سفراء لمصر في الخارج لما لمسوه من جمال الحضارة المصرية القديمة .

وأشار المحافظ إلى أن القطاع السياحي بالمنيا سوف يشهد خلال الفترة المقبلة موسماً سياحياً قويا وناجحا ، مؤكداً إن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والتي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية ، موضحا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية .