جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات اقتصاد

محافظ بورسعيد يلتقي مع شباب شركاء التنمية

كتب / كريم الرفاعي

اكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد علي اهمية قيام الشباب بطرح الروئ والأفكار بجانب الأجهزة التنفيذية مشيرا بأن التعاون يعمل علي وضع أفكار هادفة تساعدنا علي الوصول الي الهدف المنشود جاء ذلك خلال اللقاء الشهري الذي عقدة محافظ بورسعيد مع شباب شركاء التنمية وذلك بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة ومقررة المبادرة وروساء الاحياء ومشاركة عدد كبير من الشباب حيث أوضح المحافظ بان بورسعيد خلال عامين سوف تتغير سياحيا وصناعيا واقتصاديا بفضل المشروعات القومية الكبري التي تتم في شرق وغرب وجنوب المحافظة كما طالب الشباب بطرح أفكار سياحية جديد تساهم في التنمية السياحية بالمحافظة مشيرا بأننا نسعي إلي توفير كافة مقومات السياحة.

واضاف بان شباب بورسعيد بدأوا في وضع بورسعيد علي الخريطة السياحية بعد نجاحهم في تطوير شاطي بورسعيد في وقت قياسي وعادت آلية جميع الأسر التي هجرت الشاطئ بعد التغير الكبير ليصبح واحد من اجمل شؤاطي مصر ووجهة المحافظ كلامة الشباب بضرورة توعية الشباب بتغيير العمل واستغلال فرص العمل المتاحة في الوقت الحالي في المنطقة الصناعية والاستثمار .

واضاف بان هناك استثمارات جديدة تقدر بالمليارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ومنها مصنع إطارات السيارات والذي يجري العمل فية ويقوم بتصنيع تطورات السيارات النقل وسوف يقوم بتدريب العاملين اية خبراء المان وسيعمل علي جلب عملة صعبة وتصدير انتاجة الي العديد من دول العالم وكذلك مصنع إنتاج اواني الطهي الذي سيوفر أكثر من 2000 فرصة عمل بالإضافة إلي مصنع إنتاج الزيوت ومصنع إنتاج جنوط السيارات وهي صناعات جديدة يتحدث طفرة صناعية كبرى بالمنطقة .

كما طالب المحافظ أولياء أمور الطلاب بتشجيع أبنائهم الطلاب علي الالتحاق بالتدريب الفني داخل المصانع لأنها تخلق ثقافة الاحترام بين الطلاب والالتزام منذ الصغر وكذلك حب العمل .

كما ناقش المحافظ مع الشباب الأضرار التي تنتج من وقوف البائعين أسفل الهيئات والمصالح الحكومية وتلك الظاهرة السلبية التي لابد من التعاون للحد منها مشيرا بان المحافظة تعمل الان علي انشاء سوف اسماك وخضراوت نموذجي بمنطقة القنال الداخلي .
كما تطرق اللواء عادل الغضبان إلي الموقف الحالي لمشروعات الاسكان الاجتماعي، مشيرًا إلي هناك أكثر من 2000 مواطن تم إجراء القرعة لهم وتحديد وحدات سكنية ويتبقي استكمالهم عملية سداد المبلغ المتبقي ، يعقبهة تسلمه الوحدة وانهاءه لاجراءات تركيب عدادات المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات المتوفرة بالمشاريع. واضاف بان 51 مواطن فقط قاموا بتسديد المبلغ المتبقي .
مشيرا بانة تم تخفيض المقدم من 47 ألف جنيه إلي 15 ألف جنيه، مع دفع قسط شهري (ايجار) بقيمة 500 جنيه فقط تخصم من ثمن الوحدة واضاف بان الوحدات السكنية جاهزة للتسليم .

واكد المحافظ بان المرافق أوشكت علي الانتهاء في مشروع المرحلة الثانية للاسكان الاجتماعي بجنوب بورسعيد بإجمالي عدد الوحدات 2880 وحدة سكنية وكذلك العمل في المرحلة الثالثة واضاف بان جميع مشروعات الاسكان يتم تشطيبها علي اعلي مستوي .