جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، الجلسة رقم 2 للمجلس التنفيذي للمحافظة لعام 2017

كتب / كريم الرفاعي

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، الجلسة رقم 2 للمجلس التنفيذي للمحافظة لعام 2017، بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، ورؤساء المدن والمراكز، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية في المحافظة.

وناقش أعضاء المجلس عدة موضوعات هامة وعلى رأسها تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الخاصة بوقف طلبات شراء السيارات حتى تاريخ 30/6/2017.

كما وافق أعضاء المجلس على ما أفاد به مجلس الوزراء بتخفيض القيمة الايجارية لمستغلى محلات سوق سافوى السياحى بالأقصر إلى نسبة 50%.

وتمت موافقة أعضاء المجلس التنفيذى على تخصيص مسطح 31 فدان لإقامة مدينة حرفية بجوار منطقة الجراجات بالحبيل، والموافقة على إعداد دراسة كاملة للمدارس الفنية واستغلالها لتدريب الشباب مع وضع آلية معينة لتشغيلها وتأهيلهم لسوق العمل مع الاستعانة بذوى الخبرة للاستفادة منهم.

ووافق أعضاء المجلس على المقترح المقدم لإضفاء صفة النفع العام على جمعيات التأهيل الاجتماعي للمعاقين والعلاج الطبيعي، ونور الإسلام الخيرية، وجنود المسيح القبطية، وأصدقاء الكتاب المقدس، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتمت الموافقة على سحب المشروعات الغير نشطة المسندة للجمعيات الممولة من الصندوق الفرعي للجمعيات بمديرية التضامن وإسنادها إلى جمعيات نشطة.

كما يتم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والإدارة العامة للتفتيش المالي والادارى لحصر وتحديد المدارس التى تحتاج إلى صيانة بالتنسيق مع رؤساء المراكز على أن يتم الانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسى القادم، والمرور على جميع المدارس المهنية وإعداد دراسة كاملة لها، والمرور على جميع المراسى وإعداد تقرير بالوضع الراهن لها مع العرض على محافظ الأقصر.