جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

أحمد كريمة: الأوقاف لن تستطيع منع السلفية من المنابر أثناء الانتخابات

3720137173317أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن أعضاء حزب النور والدعوة السلفية ممن أعلنوا ترشحهم للانتخابات البرلمانية ما زالوا يعتلون المنابر، موضحا أن قرار الأوقاف بمنع أى مترشح من الخطابة سيصعب تنفيذه على قيادات الدعوة.

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر لـ”اليوم السابع”، أن اعتلاء قيادات الدعوة السلفية المنابر خلال هذا التوقيت سيعد دعاية لهم فى الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن وضع مفتشين على المساجد لمنع اعتلاء كل مترشح للبرلمان للمنابر لن يجدى فى منع قيادات الدعوة وحزب النور من الخطابة فى المساجد.

كانت وزارة الأوقاف، قد كلفت مديرى المديريات ووكلائها بالمحافظات بمراجعة جميع الأسماء المرشحة بمجلس النواب الخاصة بكل محافظة مع جميع الإدارات تحت إشراف ومسئولية مدير المديرية.

وقررت الوزارة اعتبار أى اسم من المرشحين من المنتسبين إليها والدعاة والقيادات المنشورة أسماؤهم فى إجازة بدل تفرغ من تاريخه وفق المادة (11) من القانون (46) لسنة 2014م مع تحملهم الشخصى لأى مخالفة فى هذا الشأن، وعدم إعفاء المرشح من المسئولية حال ممارسته أى عمل بعد هذا التنبيه، وبخاصة القيادات، حتى لا يؤثر عملها على حيادية العملية الانتخابية.