جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

6 أشياء عليك تذكرها عند الزواج بالمرأة صغيرة السن

201502231208781

تعتبر العلاقة الزوجية من أكثر العلاقات تعقيداً وحساسية، وتبرز فيها الكثير من المشاكل بسبب عوامل عديدة واختلافات جوهرية بين الرجل والمرأة، كالاختلاف بالطباع أو الأفكار، إلا أن أحد أهم الاختلافات التي تسبب المشكلات الزوجية هو الفارق في السن بين الزوج والزوجة.

فإن كان الفارق العمري بين الزوج والزوجة أكثر من 5 سنوات، يجب أن ينتبه الرجل عندها إلى سلوكه مع زوجته المستقبلية كي يردم هذه الهوة ويعيش معها بسعادة واستقرار. وهذه بعض الأمور التي يجب أن ينتبه الزوج لها لدى ارتباطه بامرأة تصغره سناً بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- عاملها على أنها ند لك
ربما تشعر أحياناً بأنك أكثر حكمة من زوجتك التي تصغرك سناً، ولكن لا تقلل من شأنها وتعاملها بطريقة متعالية، وتقول الخبيرة في العلاقات الزوجية أنكيت أنوبهاف بأن الزوجة الصغيرة في السن قد لا تمتلك الخبرة والحكمة الكافية إلا أنها ليست غبية. لذا على الزوج أن يعاملها باحترام وندية.

2- لا تغدق أموالك عليها
توضح خبيرة العلاقات الزوجية راهول داسا “إن كنت أكبر سناً من زوجتك، لا بد وأن تكون أكثر منها مالاً لأنك عملت لسنوات أطول، لذا لا تحاول أن تغريها بالمال لأن انجذاب المرأة لمال زوجها لا يدوم مدة طويلة، فحالما توقفت عن إغداق المال عليها تشعر الفتاة بأنك لم تعد تحبها”.

3- لا تخفي علاقاتك السابقة
عليك أن تخبر زوجتك عن علاقات السابقة، وتصارحها عن أسباب انفاصلك عن زوجتك السابقة، لأن الصراحة تعزز الثقة بين الزوجين، وتحول دون نشوء مشاكل مستقبلية بسبب إخفائك حقائق عن علاقاتك السابقة.

4- لا تتدخل في شؤؤنها الشخصية
بحسب أنكيت أنوباف، إن كنت على وشك أن تتزوج بفتاة تصغرك سناً تذكر بأنها من جيل مختلف عن جيلك، وربما تكون لها أفكار ونشاطات مختلفة، فلا تحاول ان تمنعها من القيام بنشاط تحبه أو تفرض عليها رأياً قد لا يناسب سنها.

5- تعامل مع رغبات زوجتك بعقلانية

لا تفرض عليها الأماكن التي تحب أن تقضي فيها وقتاً ممتعاً، وإنما حاول أن تصطحبها إلى أماكن تحبها هي، وبالتالي سـتحاول هي بدورها أن تذهب معك إلى أماكنك المفضلة.

6- الاستقرار

لا تستعجل الأمور إن كنت على علاقة مع فتاة تصغرك سناً، ولا تنتقل بها إلى مرحلة الزواج والاستقرار إن لم تكن متأكداً من أنها ترغب بذلك بالفعل. ولأنك أكبر سناً ولديك خبرة أكثر منها، فأنت تسعى لتنتقل بسرعة في علاقتك معها إلى المرحلة الثانية وهي الزواج، إلا أنها قد لا ترغب بالزواج بهذه السرعة فقد تتغير أفكارها حيال علاقتك بها.