اخبار عربية

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من مبعوث الأمم المتحدة لسوريا “ديمستورا”

كتب / كريم الرفاعي

تلقى السيد سامح شكرى وزير الخارجية اتصالاً مساء اليوم الاثنين 13 فبراير الجارى من “استيفان ديمستورا” مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لسوريا، وذلك لإحاطتة بآخر التطورات الخاصة بالاعداد لمفاوضات جنيف بين الأطراف السورية.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى ان المبعوث الأممى أكد في اتصاله على حرصه على إحاطة مصر بالجهود المبذولة في إطار الإعداد لمفاوضات جنيف ادراكاً لأهمية دور مصر بإعتبارها طرف رئيسى وفاعل في العالم العربى، وفى إطار عضويتها الحالية في مجلس الأمن. وقد أكد وزير الخارجية خلال الاتصال على التزام مصر الكامل منذ البداية بدعم كل جهد يستهدف الحل السياسى للأزمة السورية، وحرصها على إنجاح مهمة مبعوث الأمم المتحدة تنفيذاً لمخرجات مؤتمر جنيف وقرار مجلس الأمن 2254.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بان الوزير شكرى أكد للمبعوث الأممى على ضرورة أن تتسم مشاركة جميع الأطراف بالجدية وحسن النية بهدف التوصل إلى التسوية السياسية المطلوبة، ووقف نزيف الدماء بين أبناء الشعب السورى، مشدداً على أهمية التمثيل العادل والمتوازن لكافة مكونات المعارضة السورية بالشكل الذى يتسق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

هذا، وقد اتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة القادمة.