جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اخبار عربية

اختتام ورشة العمل في مجال التغيرات في أنماط التجارة الدولية

كتب / كريم الرفاعي

74

اختتمت يوم الخميس 26 يناير 2017 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورشة العمل الثانية والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لعدد 28 مشارك من 17 دولة أفريقية، والتى عقدت خلال الفترة من 22 – 26 يناير 2017، وذلك في مجال التغيرات المختلفة في أنماط التجارة الدولية، وتحليل ميداني للتأثير علي النقل المتعدد الوسائط والأنشطة اللوجيستية، والتعاون والاستثمار في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وقد تضمن برنامج ورشة العمل زيارة ميدانية لهيئة قناة السويس والتوسعة الجديدة للقناة.

وحضر حفل الختام كل من السفير/ د. حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والدكتور/ سنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للشئون الأفريقية والآسيوية.

وفي هذا الصدد، ألقى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معربا عن ترحيبه بالمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر، ومتمنياً لهم التوفيق والاستفادة من هذا البرنامج المتميز، ومؤكداً على أهمية الدورة لتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال الهام، الذي يعد أحد محاور التنمية في القارة الأفريقية. وأضاف أن ورشة العمل هدفت إلى بناء القدرات للمشاركين في مجال الموانئ البحرية والبرية، وبحث فرص الاستثمار والتعاون بين مختلف دول القارة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس. وفي نهاية كلمته، أعرب عن خالص التنميات بالعودة إلى بلادهم آمنين، وأن ينقلوا ما أكتسبوه من خبرات خلال ورشة العمل إلى بلادهم.

ومن جانبهم أعرب المشاركون بورشة العمل عن إمتنانهم وشكرهم لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على إتاحة الفرصة للمشاركة بورشة العمل القيمة.