جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

سفير مصر بفرنسا يعد بنشر مكاتب “العالمي للصوفية”

images-266201التقى رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، علاء أبوالعزائم، بسفير مصر لدى فرنسا، السفير إيهاب بدوي، لبحث دور الاتحاد العالمي للطرق الصوفية.

وأوضح مدير مكتب الاتحاد بفرنسا، الدكتور محمد توفيق، في تصريح لـ”دوت مصر” أن رئيس الاتحاد عرض أنشطة الاتحاد وأهدافه، التي تتركز في محاربة الأفكار المتطرفة والإرهابية، بنشر الفكر الصوفي الوسطي، الذى لا يميل إلى الإفراط أو التفريط، وتحسين صورة الإسلام أمام الغرب، وتحقيق الترابط والتعاون بين الطرق الصوفية على مستوى العالم.

وأضاف توفيق أن سفير مصر بفرنسا أكد على أهمية دور الصوفية في المرحلة الحالية، بعد تنامي موجة الإرهاب والتطرف، حيث يؤكد التاريخ أن الصوفية كانوا دائما عنصر أمن واستقرار في المجتمعات، والتزموا بوسطية وسماحة الإسلام.

ووعد السفير المصري أبا العزائم، ببذل مساعيه لدى الخارجية المصرية، لنقل المقر الرئيسي للاتحاد من باريس إلى القاهرة، والمساعدة في انتشار مكاتبه بالعالم، خاصة بالدول الإفريقية التي تتمتع بثقل كبير للطرق الصوفية.

وأكد مدير مكتب الاتحاد بفرنسا، أن بدوي أعرب عن امتنانه لدور الاتحاد في الدول الغربية، وعمله على تحسين صورة الإسلام، بعد أن شوهها انتشار الإرهاب بالمنطقة العربية.

تأتي المباحثات في إطار مساعي أبوالعزائم للتعريف الدولي بالاتحاد العالمي، ومساعدة الخارجية المصرية في إنشاء مكاتبه، وتسهيل مهام عمله بالدول التي تتواجد بها سفارات مصرية، وبعد 3 أيام من إلقائه كلمة أمام البرلمان الفرنسي، تبرأ فيها من المتأسلمين، وأكد فيها على استقرار الأوضاع بمصر، والعلاقة الطيبة بين المسلمين والمسيحيين.