جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

الداخلية: استشهاد 8 شرطيين ومدني وإصابة 12 آخرين في هجومين إرهابيين بشمال سيناء

An Egyptian man stands in an armoured vehicle as residents gather outside a police station in North Sinai's provincial capital of El-Arish after it was targeted by a car bomb on April 12, 2015. The bombing came hours after a roadside blast targeted an army vehicle killing at least six soldiers and wounding two in the peninsula, where security forces are battling an Islamist insurgency. AFP PHOTO / STR        (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

• مقتل 5 إرهابيين وإصابة 3 آخرين في الهجوم على كمين أمني
صرح مسئول مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي صباح اليوم الإثنين، لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصرا، حيث حاولوا اقتحام كمين “المطافي” بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين، وقد قامت القوات على الفور بالتصدي الحاسم لهذا الهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها.

وأضاف بيان الداخلية، أسفر ذلك الهجوم الغادر عن استشهاد 7 من رجال الشرطة (أمين شرطة و6 مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة (6) من القوات و(6) من المواطنين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهم العامة مستقرة.

كما نجحت القوات في ضبط (14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39 – 2 شريط متعدد – 30 طلقة آلي – 2 قنبلة يدوية – 2 جهاز لاسلكي – صديرى واقي – حزام ناسف – عبوة تحوي مواد مشتعلة – تايمر) كما تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوي بعض الملابس التي كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.

وعقب ذلك حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين “المساعيد” بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة. وقد استشهد أحد المجندين جراء ذلك. وقامت القوات بعمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة لضبط هؤلاء الإرهابيين.