جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

بدء حجز ٣١٣٨ قطعة في ٣ مدن لـ المغتربين.. ٤٥٠ دولاراً لمتر القاهرة الجديدة.. و٦١٠ لـزايد.. و٣٨٥ لـدمياط

577_47_0

تبدأ وزارة الإسكان خلال ساعات فتح باب الحجز لــ٣١٨٣ قطعة أرض مميزة في ٣ مدن جديدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع “بيت الوطن” الذي يتم من خلاله طرح أراض للمصريين في الخارج بالدولار، على أن يتم الحجز على الموقع الالكتروني الذي سيتم إطلاقه غدا عن طريق وزارة الاتصالات، وسيتم توجيهه للخارج فقط.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المدن التى سيتم طرح الأراضي بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هي: القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة، مؤكدا أنه يمكن للمتقدم حجز قطعتين فقط على اعتبار أن الأراضي المطروحة ليست مدعمة.

وأضاف الوزير:” تم تثبيت سعر الأراضي في المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، خاصة وأن الهدف الأساسي للمشروع، هو الربط بين الوطن وأبنائه في الخارج، بإتاحة أراض لهم ولأبنائهم وأحفادهم”، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضي يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه سيتم طرح 2500 قطعة في مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولارا للمتر، بينما سيتم طرح 311 قطعة في مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات، بجانب طرح 372 قطعة في مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضي تصل إلى 292 مليون دولار.

وأوضح عباس أن مساحات القطع المطروحة بين ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ متر مربع، وسيتم البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضي و٣ أدوار متكررة.

ولفت عباس إلى أنه سيتم سداد ٢٥ ٪ من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقي على ٥ سنوات، وفي حال سداد كامل الأقساط كدفعة واحدة سيتم خصم ١٥ ٪ من إجمالي ال ٧٥ ٪ المتبقية، أي سداد نحو ٦٤ ٪ من القيمة المتبقية، مشيرا إلى أنه يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل قد تم فتحه قبل ٣١ ديسمبر الماضي.

وأكد عباس أنه في حال عدم سداد كامل المقدم بقيمة ٢٥ ٪ يتم حجز القطعة المختارة على الموقع الالكتروني بشكل مبدئي، على أن يتم الحجز نهائيا وعدم السماح لأحد بحجزها عقب سداد المقدم كاملا.