جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات رياضة منوعات

الشباب والرياضة بالاسكندرية : تطلق مبادرة ” ابدأ مشروعك بالإرادة والتحدي” لدعم الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم على العمل الحر و بدء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر

كتب / كريم الرفاعي

9

تطلق وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ) بالتعاون مع شركة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة من خلال إقامة معسكر لذوى الاحتياجات الخاصة بالمدينة الشبابية بالإسكندرية مواكبا للاحتفال باليوم العالمي خلال الفترة من 16 – 21 ديسمبر 2016 بالمدينة الشبابية بالإسكندرية .
يهدف المعسكر لتشجيع الشباب على تعلم مهارات ريادة الأعمال والعمل الحر كفرصة لتقديم دور فعال في المجتمع ووسيلة للتحول من مجرد فرد في المجتمع يحتاج لمساعدة لفرد فعال قادر على تنمية الإقتصاد وخلق فرص عمل للشباب.
ويستهدف الشباب والفتيات من سن 18 إلى 400 سنة من أصحاب الاعاقات الحركية و ذوي الاعاقات السمعية وقصار القامة ولمتابعة الفعاليات.
اكد المهندس خالد عيد العزيز – وزير الشباب والرياضة ان المبادرة تأتى في إطار استراتيجية الوزارة في دعم وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة وتأهيل لسوق العمل حيث أنهم طاقة هائلة تستيع خلق فرص عمل جديدة من خلال العمل الحر وبدء المشروعات الصغيرة .
والجدير بالذكر ان التدريبات داخل المعسكر ستشمل التفكير الإبداعي ( القدرة على التفكير في أصل المشكلة و الخروج بحلول يسهل تطبيقها و تعود بالنفع على المجتمع ) وكيف تبدأ مشروعك ( تعلم كيف توجد الفكرة، كيفية عمل دراسة جدوى للمشروع، الخطة التسويقية والمالية للمشروع، كيفية الوصول للعميل و تنمية المشروع وتطويره ) وثقافة العمل الحر ( تعلم كيفية إستخدام و تطوير مهاراتك كصاحب عمل حر )