جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر واليونان تنفذان التدريب البحرى الجوى المشترك ( ميدوزا 2016 )

download-38غادرت عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية إلى اليونان للمشاركة فى فعاليات التدريب المصرى اليونانى المشترك “ميدوزا 2016” ، والذى تجرى فعالياته خلال الفترة من الثامن حتى الثانى عشر من ديسمبر الجارى ، ويستمر لعدة أيام ، فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وعلي حسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة أن التدريب يتصمن العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل تخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة ، وتنفيذ تشكيلات إبحار مشتركة نهاراً وليلاً ، وتنفيذ عمليات الإعتراض البحرى وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر .

ومن المقرر أن يشارك عناصر القوات الجوية لتنفيذ عدة مهام تدريبية بالتعاون مع سلاح الجو اليونانى ، تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة ، وفقا لأرقى التكتيكات الجوية .

يأتى التدريب فى ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط .