جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير النقل يبحث ازالة كافة المعوقات التى تواجه تشغيل خطوط ملاحية في ترعه الإسماعلية

15036197_733023133521349_2944204384520172854_n

إجتمع الدكتور/ جلال سعيد وزير النقل مع اللواء /عمر عبد المنعم محافظ القليوبية بحضور قيادات الطرق والكبارى والنقل النهرى وممثلى وزارات الرى والتنمية المحلية والشركة المصرية للتكرير بهدف ازالة كافة المعوقات التى تواجه تشغيل خطوط ملاحية في ترعه الإسماعلية.
حيث تم استعراض المعوقات الواقعة على ترعة الاسماعيلية التى تعوق مرور الوحدات النهرية، والتي تتمثل في بعض الكبارى العلويه أو السطحيه على الترعه والاجراءات تتم بين الهيئات التى تمتلك تلك الكباري لتجهيزها للفتح والغلق لتسهيل عمليات النقل النهري .
كما تم إستعراض مراحل خطة العمل الخاصة بهذا الخط النهري، والتى تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل تمثل الأولى من هويس فم ترعه الإسماعلية حتى مدينة بلبيس ك 49.5، والمرحله الثانية من مدينة بلبيس ك 49.5 حتى مدخل مدينة الإسماعلية ك 111، أما المرحله الثالثه فتتمثل فى الوصله الملاحية داخل مدينة الإسماعلية.
واكد الدكتور/ جلال سعيد ان هذا المشروع عند البدء في تشغيله سيمثل إضافة اقتصادية لتفعيل منظومة النقل النهري، وسيساهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق التى تحتاج إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه سنويا للصيانة فقط، نتيجة الحمولات الزائدة للسيارات على الطرق السريعة.