جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

النفط قرب أدنى مستوياته في 3 أشهر

222استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر يوم الاثنين في الوقت الذي طغت فيه آفاق عام آخر من تخمة الإمدادات وضعف الأسعار على فرص توصل أوبك إلى اتفاق لخفض الإنتاج.

ودعم فوز دونالد ترامب المفاجئ في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع الماضي الأسهم والدولار لكنه أثر سلبا على العديد من السلع الأولية بما في ذلك النفط والذي انخفض مع تبدد توقعات باتفاق كبرى الدول المصدرة للخام في العالم على خفض الإنتاج هذا الشهر.

وبحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بواقع سنتين لتصل إلى 44,73 دولار للبرميل بينما تراجعت العقود الآجلة لخام نايمكس ستة سنتات إلى 43,35 دولار للبرميل.

وتخطط أوبك لخفض أو تثبيت الإنتاج لكن محللين يشككون في قدرة المنظمة على التوصل إلى اتفاق في اجتماعها الذي سينعقد في 30 نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول يوم الجمعة إن إنتاجها بلغ مستوى قياسيا عند 33,64 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول وتوقعت فائضا عالميا أكبر في 2017 مقارنة مع ما توقعته وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس.

مع ذلك قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن من الضروري أن يتوصل أعضاء أوبك إلى توافق على تفعيل اتفاق أبرم بالجزائر في سبتمبر لخفض إنتاج النفط.

وقال ديفيد هافتون المحلل لدي بي.في.إم أويل أسوشيتيس “أوبك تعرف ما يجب فعله لكن عددا قليلا جدا من الأعضاء سيوافقون على تحمل آلام خفض الإنتاج لتحقيق زيادة في الأسعار مع العلم أيضا أن زيادة الأسعار تحفز المنتجين من خارج المنظمة على الإنتاج أكثر ما يطيل أمد عملية إعادة التوازن.

وارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في 11 شهرا اليوم مدفوعا بمبيعات قوية للسندات مما دفع عوائد أدوات الخزانة إلى أعلى مستوياتها منذ يناير.