رياضة

كوبر أجاد تجهيز لاعبيه لـ”خنق” النجوم السوداء

148912_0كنت أتمنى أن يكون الأداء بشكل أفضل في المباراة” هكذا صرّح هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني للفراعنة عقب الفوز على غانا بثنائية نظيفة، وأضاف “ولكن في النهاية حققنا ما نريد، كان هدفنا الثلاث نقاط ونجحنا في تحقيق هدفنا والفوز ضد غانا”.

2
مصر
0
غانا
انتهت18:00
مصر
نعم كوبر يعلم جيدا أن الأداء كان منقوصا، هل سمعت من قبل عن الكتل الهجومية الموجهة التي يشكلها دييجو سيميوني؟

سنوضح الأمر في السطور القادمة ولكن في البداية نستعرض تحليلا لبعض الحالات المؤثرة خلال المباراة.

أخبار متعلقة

أحمد فتحي: ما العيب في طريقة كوبر الدفاعية؟ لقد منحنا استقرارا نفسيا مدرب المنتخب: اسألوا الغانيين لو أرادوا استبدال الاستحواذ بالفوز على مصر
التزام تام من النني وحامد

ربما لم يقم الثنائي بالضغط من أعلى مناطق وسط ملعب غانا كما كنت ترغب، وربما الثنائي لم يقم بالتمرير الحاسم والربط بين خطي الدفاع والهجوم، ولكن هل تعلم ماذا طلبه كوبر من الثنائي؟

الأهلي والزمالك عانى كليهما كثيرا في الموسم المنقضي من مساحات خلف لاعبي وسط الملعب، وخروج الأهلي من بطولة إفريقيا وخسارته لكأس مصر كان المحور الرئيسي بهما المساحة بين الخطوط، كذلك خسارة الزمالك أمام صن داونز في جنوب أفريقيا لنفس السبب، ولكن ماهي علاقة الأهلي والزمالك بغانا؟

نقطة قوة منتخب غانا كما ذكرنا سابقا هي استغلال المساحات بين الخطوط خاصة مع عودة نجم المنتخب وقائده أندري أيو بات استغلال المنطقة بين لاعبي الوسط والدفاع في منتخب مصر هو المقصد الرئيسي للنجوم السوداء.

هيكتور كوبر وجهازه يعلمون ذلك جيدا بعد متابعة اكثر من 20 مباراة لمنتخب غانا وتحليل أداء لكافة لاعبيه فكانت التعليمات واضحة وصريحة للثنائي النني وطارق حامد بغلق تلك المساحة.

شاهد هنا حامد يضغط على أيو وينظر للعمق ليتأكد من تمركز أحد لاعبيهم بها، كذلك الأمر بالنسبة للنني المتواجد في العمق ينظر خلفه لرقابة وغلق زوايا التمرير على اللاعب الذي سيتحرك لتلك المساحة.