جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

زيارة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إلى غرب الدلتا ومحافظة الاسكندرية

15078874_1255002811240917_4112877680432178835_n

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى بزيارة إلى منطقة غرب الدلتا ومحافظة الأسكندرية رافقه فيها اللواء الدكتور/ رضا فرحات محافظ الأسكندرية وكذلك عدد من قيادات الوزارة وذلك لتفقد عدد من المشروعات التي تتم في إطار الخطة العاجلة، وكذلك للوقوف على مدى الجاهزية في المنطقة لاستقبال موسم الأمطار والسيول.

بدأ السيد الوزير زيارته التفقدية بإقليم غرب الدلتا حيث استهل الجولة بتفقد موقع القطاع المكافىء على مصرف تعمير الصحارى حيث تفقد الأعمال التى تتم بتكلفة حوالى 16 مليون حنيه، حيث تبين تنفيذ الأعمال بنسبة 90%. وقد تفقد سيادته أعمال إعادة الاستخدام لمياه مصرف تعمير الصحارى لتغذية ترعة مريوط لخدمة زمام 70الف فدان، وشدد الدكتور عبد العاطي على سرعة نهو الأعمال فى اسرع وقت وذلك خلال الشهر الحالي على أقصى تقدير.

وأشار الدكتورعبد العاطى إلى أن القطاع المكافئ تم انشاؤه لحماية المنطقة من أخطار الأمطار الغزيرة وفى نفس الوقت إعادة استخدام 600 الف م3/ يوم من مياه مصرف تعمير الصحارى البالغة مليون م3/يوم حيث تجري دراسة إعادة استخدام باقى كمية مياه المصرف فى إطار سياسة الوزارة نحو الاستفادة من مياه المصارف لسد العجز فى الميزان المائى.

كما تفقد الدكتورعبدالعاطى مصرف تعمير الصحارى 1و2 وتبين أنها بحالة جيدة والمناسيب فى الوضع المعتاد ووجه الوزير نحو ضرورة متابعة المصارف على مدار الساعة خلال الفترة القادمة حتى انتهاء موسم الأمطار مع أهمية متابعة خرائط التنبؤ بالأمطار بصفة يومية.

كما قام السيد الوزير بتفقد قرية 25 بنجر السكروالتي تعرضت لبعض المشكلات العام الماضي وذلك فى اطار متابعة تقييم مدى الاستفادة من الأحداث السابقة حيث تأكد سيادته من الإجراءات التى تمت لحماية القرية من مخاطر الأمطار وتدبير وحدة طوارئ عند الحاجة.

كما شملت جولة السيد الوزير المرور على بحيرة وادى مريوط لحسم مشاكل ارتفاع المياه بالبحيرة والدعم الفنى الذى يمكن أن تقدمه الوزارة لمحافظة الاسكندرية فى هذا الشأن وذلك حفاظا على الطرق الحيوية وخطوط الغاز وخطوط الضغط العالى بالمنطقة، كما شملت الجولة زيارة لمجرور ادكو والوقوف على أعمال التطهيرات التي تتم فيه من خلال شركة الكراكات المصرية.

كما إلتقى السيد الوزير خلال زيارته التفقدية بعدد من المنتفعين حيث دار الحديث بين المنتفعين والدكتور عبد العاطي للتأكد من مدى رضاهم عن حالة الاستعدادات التى تقوم بها الوزارة لموسم الأمطار والسيول وقد أكد السيد الوزير انه سيتم عمل سحارة لمصرف عمومى 5.