جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

دفاع “المعزول ” : تحريات الأمن الوطني والقومي “هزلية” لا أساس لها من الصحة

1201521164956-300x225_8

قال المحامي سمير محفوظ المنتدب للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة ،إنه ينضم للمحامي كامل مندور بشأن الدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائياً، مطالباً ببراءة المتهم تأسيساً علي الدفع ببطلان القبض والتفتيش الحاصل بتاريخ 27 يناير 2011 وما بني عليهما من إيداع المتهمين بسجن وادي النطرون ومنهم الرئيس المعزول ،وذلك لعدم صدور إذن من النيابة العامة بالقبض والتفتيش ولعدم صدور قرار بالاعتقال.

كما دفع بانعدام قرار الاعتقال الشفوي “المزعوم” علي حد قوله ،والصادر بتاريخ 27 يناير 2011 علي فرض أنه قرار شفوي فإنه صادر من وزير داخلية سابق بمقتضي التفويض الممنوح له من رئيس جمهورية سابق وهو لا يملك سلطة إصداره لزوال صفته من تاريخ 25 يناير 2011 وعزله بالثورة الشعبية.

ودفع سمير محفوظ أيضا ببطلان أمر الإحالة وكافة التحقيقات وماتلاها من كافة الإجراءات.

وبطلان قرار الاتهام فيما تضمنه من الاتهام بالاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في جريمة القتل بسجن وادي النطرون ،وذلك للخطأ في الإسناد ومخالفة الثابت بالأوراق من إنه لا يوجد ثمة قتلي أو مصابين بين السجناء في سجن وادي النطرون أثناء الأحداث.

كما دفع ببطلان التحريات الصادرة من الأمن الوطني والأمن القومي ،وذلك تأسيساً علي إنها تحريات “مكتبية” و”هزلية” لا أساس لها من الصحة ولا سند لها من الواقع والقانون ،وما هي إلا التنكيل بالمتهمين.

وعقبت المحكمة علي ” هزلية “، وقالت له ” بلاش الكلمة دي واسحبها من فضلك “.

ودفع بشيوع الاتهام المسند الي المتهم محمد مرسي وباقي المتهمين.