جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

إيران مناورات عسكرية الخميس لـ “تعزيز الاستعدادات الدفاعية”

441قالت مصادر أمنية عراقية إن اشتباكات تدور حاليا بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة في أطراف حي كوكجلي (شرقي مدينة الموصل)، بينما ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عشرات من القوات العراقية والمليشيات قتلوا أو أصيبوا في سبع هجمات بسيارات ملغمة استهدفتهم جنوب المدينة.
وأفاد مراسل الجزيرة أمير فندي في مدينة برطلة (شرق الموصل) بأن الجيش العراقي يطوق حاليا حي كوكجلي، وهو واحد من عشرات الأحياء في الموصل، وأضاف أن “دخول الجيش العراقي الحي يعني أنه يبعد نحو كيلومتر واحد عن المدينة”.
وترددت أنباء عن دخول القوات العراقية كوكجلي، ونقلت وكالة الأناضول عن الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أحد قادة جهاز مكافحة الإرهاب المتواجد على رأس القوة المهاجمة، أن “القوات العراقية اقتحمت الحي، وأن الاشتباكات تدور بين الطرفين”.
كما أشار الساعدي إلى أن “الاقتحام تم بعد تطويق كوكجلي مساء أمس، وبدأت القوات الهجوم من محورين؛ على طرفي الطريق العام المتجه نحو مركز مدينة الموصل”.
في الوقت ذاته، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر أمنية عراقية القول إن قوات مكافحة الإرهاب “اقتحمت اليوم منطقة كوكجلي وسيطرت على مبنى تلفزيون الموصلية، وتقوم حاليا بعملية تمشيط من أجل إعلانها منطقة محررة بالكامل”.
وقالت وكالة رويترز إنه أثناء تقدم قوات الجيش من بلدة برطلة باتجاه الضواحي الشرقية للموصل، تعرضت “قوات مكافحة الإرهاب”، وهي قوات النخبة التي باتت الأقرب إلى مركز الموصل، لهجمات بقذائف الهاون.
وأفادت مصادر أمنية عراقية للجزيرة بأن 15 من القوات العراقية قتلوا وأصيب عشرات في محاولة تقدمها شرق الموصل.