سياسه

تخصيص 5% من وحدات الإسكان الاجتماعي بالمنيا لذوي الإعاقة

a860405ff29dca1c94b783208f796d3eبحث عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، عددا من مشاكل ومعوقات ذوي الإعاقة خلال اللقاء الدوري، الذي يعقده للاستماع لعدد منهم للعمل على مناقشة وحل تلك المشاكل.
أعلن المهندس رمضان محمد ، وكيل وزارة الإسكان، أنه تم إعداد كشف بأسماء ذوي الإعاقة الذين قدموا في المرحلة الثانية والثالثة للإسكان الاجتماعي، وسيتم تخصيص الوحدات مباشرة دون الحاجة إلى إجراء قرعة ، وفقا لنسبة الـ5% التي تم تخصيصها لذوي الإعاقة بمشاريع الإسكان، وذلك بعد مراجعة الوزارة.
وجه المحافظ خلال الاجتماع رئيس مدينة المنيا بالعمل على معاينة السكة الحديد لدراسة تركيب رافعات بين أرصفة القطارات للتيسير على ذوي الإعاقة وإعداد مقايسة تقديرية للتنفيذ ،مع إعادة الرامب الخارجي والذي تم إنشائه بمدخل محطة السكة الحديد.
من جانبه أوضح دكتور احمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة انه تمت الموافقة على تعديل نسبة الإنشاءات لنادي متحدى الإعاقة والمخصص له 10 أفدنة بمدينة المنيا الجديدة لتصبح 20% بدلا من 7% وسنقوم حاليا بإعداد خطاب لوزارة الإسكان لتعديل النشاط من رياضي فقط إلى رياضي اجتماعي، وتعد وزارة الشباب والرياضة من أكثر الوزارات اهتماما بذوي الإعاقة، حيث تم تخصيص مكتب لذوي الإعاقة بالمديرية لتقديم خدمات اجتماعي ورياضية وفنية، وهو المركز الأول المتخصص على مستوى الجمهورية.