أخبار مصر

توقيع شراكة مصرية سعودية لإنشاء مجمعًا للحديد والصلب بالعين السخنة

4591625232dc3da2efa5c1559f1bc86b23758772cوقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والأمير وليد بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، عقد شراكة بين الهيئة ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية،  لتأسيس شركة مساهمة مصرية تحت مسمى “شركة قناة السويس للحديد والصلب”.
ويهدف التعاقد لبناء مصنع للحديد والصلب على قطعة الأرض المملوكة لهيئة قناة السويس بالعين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنوياً.

 

وقال مميش إن قيمة التعاقد تبلغ 500 مليون دولار في حين تبلغ قيمة الاستثمارات المتعاقد عليها مليار دولار، لافتًا إلى أن المصنع سيكون نواة لإنشاء مجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلفة.

 

وأشار إلى أن هذا التعاقد يأتي في إطار السياسة التي تتبعها الهيئة حالياً لتطوير شركاتها التابعة وإنشاء شراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات العالمية للاستفادة من الموقع الجغرافي العبقري لمصر بهدف زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

 

ومن جانبه أكد الأمير وليد بن سعود على أن هذا العقد يأتي كبداية لسلسلة من التعاقدات على إنشاء مزيد من الصناعات في جمهورية مصر العربية والتعاون بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية في البلدين الشقيقين.