جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

احترسي.. «الباب الزاوية» يجلب الدمار و 4 طرق للتغلب على أضراره

صورة الخبر

ارتفاع نسبة المشكلات الأسرية والخلافات ليست نتيجة لضغوط الحياة أو عدم تفاهم الطرفين، ولكن هناك بعض المؤثرات التي تهدد استقرار حياتك الزوجية ومن بينها

الباب الزاوية

وتقدم الدكتورة سها عيد، اختصاصي علم طاقة المكان، أهم النصائح حتى تحصلي على حياة هادئة وتتجنبي أضرار “الباب الزاوية” على حياتك الأسرية.

• أولًا- وضع أي سجادة دائرية على الأرض لتهدئة مسارات الطاقة المندفعة إلى النار (وهو المثلث الذي أحدثه التقاء البابين أو الزاوية).

• ثانيًا- وضع ماسورة خشبية أو عارض خشبي رفيع أعلى الباب بين البابين من فوق لسد هوه الزاوية كديكور وتعليق بعض النباتات مثلًا عليه بطريقة متسلقة حتى نغلق الزاوية أيضًا من فوق، ويمكننا وضع أي إضاءة خافتة طوال الوقت من فوق إن أمكن وسط المثلث.

• ثالثًا- وضع بعض التابلوهات على جانبي الممر بألوان وأشكال مختلفة حتى نبطئ من مسار الطاقة المندفعة، مع وجود بعض الألوان الجاذبة أو المفرحة بطريقة متناسقة حتى نبطئ من مسار “التشار شي” (char chi) المندفع، كما يمكننا وضع السجاد العرضي أو الدائري في الممر المؤدي إلى الباب الرئيسي.

• رابعًا- هذا الحل سوف يعمل على تهدئة الأمور بشكل كبير، ولكن ما زال أمامنا أن نحل الباب ونعدله تمامًا عن طريق استقامه الباب، فمن الممكن عمل باب واحد يكون بشكل مختلف عن الباب الرئيسي، ويمكننا الدخول يمينًا أو يسارًا لإحدى الجهتين، أو استطاله وزيادة الحائط بشكل يسمح بالحركة بسهولة لأي المدخلَين.

كما يمكن فتح غرفة على أخرى وجعلهما غرفة واحدة، وذلك أفضل للأسرة، إذا أعدت لتكون غرفة معيشة وغرفة مطبخ تطل على الحديقة في الطابق الأول، وتوجد غرف النوم في الأعلى، وهذا لن يضر في الاستخدام، بل لعل فيه سعادة الأسرة بتجمعها.