جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية تواصل منافساتها و٣٠٠ رامي يتسابقون اليوم على الحائزة الكبرى .

كتب / كريم الرفاعي

img-20161005-wa0008

تواصلت منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية لليوم الثاني على التوالي والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من ٣٠٠ رامي من مختلف دول العالم برعاية وزارة الشباب والرياضة والمصرف العربي المتحدة واتصالات.

وقال كلود فتال عضو اللجنة الفنية ‏الدولية لللاتحاد الدولى للرماية والمشرف الفنى للبطولة إن الرماة المشاركين في البطولة سيخوضون اليوم وغدا المنافسة على الجائزة الكبرى وتضم ٢٠ طبق مروحي ، على أن يخوض الرماة اليوم المنافسة على ١٢ طبق اليوم و٨ أطباق غدا الخميس، وتعد منافسات اليوم اول بطولة من البطولات الرسمية للاتحاد الدولى وهى الجائزة الكبرى.

img-20161005-wa0010

كانت منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية قد بدأت أمس الثلاثاء ، واستطاع الرامي المصري ياسين عشرة من حسم مسابقة “كأس الرئيس” لصالحه بعد تغلبه على الرامي الدولي زياد أشرف في المنافسات المفتوحة، كما فاز ياسين أيضا في فئة الناشئين.

وفي منافسات الرواد، فاز الرامي كلوديو سان جيورجيو وفي فئة السيدات فازت الرامية البلجيكية صوفي لينارد وفي منافسات فوق السن فاز الرامي ميساك ليليكيان.
وجرت المنافسات ضمن خمس فئات مختلفة وهي الفئة المفتوحة والرواد والسيدات وفوق السن والناشئين، حيث تنافس الرماة على صيد 12 طبق بـ 4 ميادين أولمبية بنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر.

img-20161005-wa0009

وفي السياق ذاته، وصل مساء أمس السيد جان فرانسوا بالينكاس – رئيس الاتحاد الدولى للرماية حرصا منه على متابعة نهائيات كأس العالم التى تقام فى مصر لاول مرة فى تاريخها.

وأكد اللواء/ حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والافريقي للرماية ان البطولة تحقق نجاحات كبيرة في فوز مصر امس بكاس الرئيس .

واضاف حسني ان الفود سعداء جدا بالتنظيم الجيد والتغطية الأعلامية وهذا واجبهم علينا أن نوفر للوفود كافة متطلباتهم .

وأكد الدكتور / مصطفي عمران رئيس المركز الصحفي أن مشاركة الأعلام الاوروبي في التغطية الأعلامية للبطولة يساعد علي تنشيط السياحة وجذب الاستثمار .