أخبار المحافظات تعليم

بروتوكول تعاون بين أمن الغربية وجامعة طنطا لتأمين الطلاب في العام الدراسي الجديد

صورة الخبر

التقي اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية اليوم، الأربعاء، فى اجتماعا موسعا بمكتبه مع نائب رئيس جامعة طنطا وقيادات المديرية وقيادات جامعة طنطا والأزهر والجهات الرقابية لاستعراض جهود أجهزة وزارة الداخلية للارتقاء بالأداء الأمني وإعلاء مبادئ حقوق الإنسان.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا و الموضوعات وأهمها ” هيئة الشرطة – تقديم وتطوير الخدمات الأمنية وحسن معاملة الطلاب، و جهود المديرية في تامين الطلاب و جهود المديرية في مجال حقوق الإنسان .

 

وأوضح مدير الأمن أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة ووضع السياسة العامة للوزارة في التواصل مع كافة مؤسسات الدولة ومن بينها ” جامعة طنطا -وجامعة الأزهر ” مناسبة بدء العام الجامعي الجديد .

 

وشدد مدير الأمن على سياسة الوزارة فى حسن معاملة المواطنين وضبط الأداء الأمني وتحقيق مصالح المواطنين وحمايتهم والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات أبرزها كسب ثقة وتأييد الرأي العام .

 

وعبر المشاركون في اللقاء عن شكرهم وتقديرهم له ولجهود رجال الشرطة الشرفاء بمحافظة الغربية على المجهودات التي يبذلونها لإعادة الأمن خارج أسوار الجامعة وإزالة المخالفات الموجودة للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت .

 

كما أجرى اللواء محمد مسعود مساعد الوزير لمنطقة وسط الدلتا يرافقه اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية اليوم، الأربعاء، جولة تفقدية مفاجئة لخدمات تأمين كليات جامعة الأزهر بسبرباى والمرور على المجمع الشرطي الخدمي بسبرباى “مركز شرطة طنطا، و إدارة الترحيلات، قسم المركبات- إدارة تامين الطرق ، عيادات الصحية للأفراد والعاملين المدنيين،  وذلك في إطار الوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع أي تداعيات أمنية محتملة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد .

 

وتفقدا المقر الأمني المتواجد أمام المجمع الشرطي بسبرباى لتأمين مجمع الكليات ببها والمنطقة المحيطة بالمجمع للوقوف على مدى استعداده لمواجهة أي ظرف طارئ، وشدد على التواجد الفعال بالخدمة والخدمات السرية لتأمين المناطق والأهداف الحيوية.

 

ـ كما شدد ” مسعود” على الضباط والقوات بضرورة الأخذ في الاعتبار الظروف الأمنية الراهنة وشدة اليقظة وتوخى الحيطة والحذر فى التعامل مع المترددين على الكليات.

 

كما تفقد مساعد الوزير نقطة الإطفاء الخاصة بجامعة طنطا والمناط بها خدمة المدن الجامعية وقرية سبرباى والقرى المجاورة لها وتفقد أيضا مداخل ومخارج مجمع الكليات وكيفية تامين دخول الطلاب .

 

وكما وجه مدير الأمن إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية لتسير الحركة المرورية أمام مجمع كليات سبرباى منعا للتكدس .

 

كما تفقد القول الأمني المتواجد أمام المجمع الطبي لتأمين كليات جامعة طنطا والوقوف على مدى استعداده لمواجهة أي ظرف طارئ، وشدد على التواجد الفعال بالخدمة والخدمات السرية لتأمين المجمع.

 

وأعطي مدير الأمن توجيهاته للضباط والقوات بملاحظة الحالة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وإجراء الاستيقاف القانوني وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن والتأكيد على شدة اليقظة وتوخى الحيطة والحذر كما تم التأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.