جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

مديرة المكتب الاعلامي لبرنامج الملكة. القصر الملكي يستقبل العراقية مروة المظفر في برنامج الملكة. ً (خمسة ملايين يتيم،

14445788_605896759590789_873879293_n

كتبت/ندى النحاس

من مديرة المكتب الاعلامي لبرنامج الملكة. القصر الملكي يستقبل العراقية مروة المظفر في برنامج الملكة. ً (خمسة ملايين يتيم،، خمسة ملايين دمعة،،

خمسة ملايين ضحكة تقاوم اليأس والموت وفراق الأهل،، خمسة ملايين يتيم في بلد العراق بعضهم في دور الأيتام والبعض الآخر في الشوارع والطرقات يعملون أعمالاً لا تليق بأعمارهم في بيئة لايمكنها أن تخلق جيلاً يستطيع خدمة مجتمعه، حلمي الأكبر في برنامج الملكة أن تكون لي مؤسسة تعنى بالأيتام مؤسسة تنتشل كل الأطفال من الشوارع لتسنكهم في هذه المؤسسة ونعلمهم الموسيقى، الفن، الإعلام، واللغات والعديد من المهن ليكونوا فعلاً جيلاً قادراً على أن يبني العراق والمجتمع).

هكذا استهلت المشاركة العراقية مروة المظفر خطابها في فقرة الرسالة المجتمعية التي وجهتها للمجتمع والجمهور وأمام لجنة التحكيم المؤلفة من الفنان الدكتور عزت أبو عوف والنجم السوري جهاد سعد وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين في الحلقة السادسة من مرحلة القصر الملكي في منافسات برنامج الملكة.

وقد تجاوزت مروة المظفر مراحل التحدي الثلاثة التي واجهتها خلال الحلقة حيث نجحت بجدارة في المواجهة الأولى أمام سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين للإجابة عن الأسئلة خلال مدة خمس دقائق فقط وكان من بينها:

“هل ترين أن إختيار مهن للأطفال الأيتام هو نوع من التدخل في إختياراتهم المستقبلية؟”،

فكان جوابها “في مشروعي سرنديب يوجد فريق من عدة أساتذة وإعلاميين وفنانيين ونحن ليس فقط نعلم الأطفال الأيتام مهن الإعلام والتلفزيون والإعداد ولكن أيضا سنعلمهم الموسيقى والمسرح وتصميم الأزياء وفن الحلاقة وأيضا اللغة الإنجلزية والعربية والرسم وكثير من الحرف اليديوية مما يعني أن هناك طيف واسع من المهن يسمح للطفل بالإختيار من بينها” والجدير بالذكر أن مروة المظفر هي إعلامية ومقدمة برامج تلفزيونية نشطت مع زملائها الإعلاميين وعملوا على تأسيس رابطة الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين لدعم النازحين بالإضافة إلى مبادرتها سرنديب التي تهدف إلى مساعدة الأيتام على إكتساب مهارات تساعدهم على إيجاد فرص عمل مناسبة بعد مغادرة دار الأيتام والتوجه إلى سوق العمل بمجالاته المختلفة.

أما برنامج الملكة الذي إعتبره المراقبون أول فورمات لبرنامج عربي يحمل فكراً ومضموناً فريداً من نوعه في الاعلام العربي وهو فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين,

وتنتجه حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك. ويعرض البرنامج في بث عربي مشترك على أكثر من 30 قناة عربية منها قناة الشرقية و16 إذاعة عربية ومنها إذاعة ام اف ام (العراق).