ثقافة و فن

هشام الجخ ينظم حفلا لـ«شباب الشعراء» بالساقية

صورة الخبر

أعلن الشاعر هشام الجخ عن تنظيم حفل لتقديم الشعراء الشباب في ساقية الصاوى، بخلاف الحفل المقرر إقامته يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل نظرا لضيق الوقت.

وقال «الجخ» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس وك»: «اعتدنا منذ تأسيس رابطة محبي هشام الجخ أن نقدم في كل حفل مجموعة من الشعراء الشباب الجدد من أهل المدينة التي نقيم فيها الحفل حيث إننا هذه المرة سنقيم حفلين متعاقبين، الأول في تمام الساعة السادسة إن شاء الله والثاني في تمام التاسعة».

وأضاف هشام: «إننا مضطرون للالتزام بمواعيد الستارة (فتحا وإغلاقا).. بدون أي مساحة للارتجال أو الخطأ، كما أظهر برنامج الحفل الذي استقرينا عليه احتياجنا الشديد لكل دقيقة فيه.. الأمر الذي سيعيق تقديم أي أصوات شعرية جديدة في هذين الحفلين.

وتابع: “بناءً عليه، قررت الرابطة إقامة حفل آخر مستقل، في ساقية الصاوي أيضا (لم يتم تحديد موعده بعد) سيكون مخصصا للشعراء الشباب فقط.. وسيقتصر دوري أنا في الحفل على التقديم فقط دون إلقاء أية قصائد”.

وأكد الجخ على أن هذه التجربة ليست جديدة، مشيرًا أن الرابطة فعلتها من قبل على مسرح الهوسابير سنة 2011 وكانت تحت اسم (أصدقاء الهويس).