جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

المواطنون يختارون المحميات الطبيعية للاحتفال باول ايام عيد الاضحي المبارك

كتب / سعيد جمال الدين

fb_img_1473754850331

استقبلت محمية الجزر الشماليه بالبحر الاحمر خلال اليوم الاول لعيد الاضحي المبارك حوالي 60 مركب ويخت علي متنهم ما يقرب من 2000 زائر لجزيرة الجفتون والتي استقبلت اكبر عدد من الزيارات نظرا لأنه بعد انتهاء الرحلة يتم النزول علي الجزيرة وهي الجزيرة الوحيدة المصرح بالنزول عليها .
كما تم السماح للزائرين بالنزول علي جزيرة ابومنقار وهي جزيرة غير مصرح بالنزول عليها في الايام العاديه ولكن سمح للنزول بها خلال الأعياد وشم النسيم حيث اعتاد الصيادين من أبناء مدينة الغردقة الذهاب إلي الجزيرة بواسطة مراكبهم الصغيرة مصطحبين ابناءهم وبلغ عدد زائريها اليوم حوالي 150شخص تقريبا حيث استمتعوا بقضاء يوم رائع وسط الطبيعه الخلابة.
كما زار مناطق الأنشطة البحرية الأخرى للاستمتاع بممارسة انشطة الغطس والاسنوركلينج ومشاهدة مناطق الدلافين وتراوح عدد الزائرين بين 500 الي 600 زائر.
كما شهدت منطقة شعاب سطايح اليوم بمحميه وادي الجمال زياره عدد ٥ مراكب سعه 45 فرد لكل مركب بإجمالي 225 زائر و التي شملت نسبه عاليه من المصريين بمعدل 150 مصري من اجمالي الزائرين، و الذين تمتعوا بمشاهده ما يقرب من 90 درفيل كانوا متواجدين اليوم بالمنطقة.
وكثف رجال حماية الطبيعه من دورياتهم البحرية خلال اليوم للتأكد من الالتزام بالتعليمات البيئية لعدم حدوث اي مخالفات داخل أماكن المحمية والتأكيد على عدم إلقاء أو ترك اي مخلفات في مواقع الأنشطة البحرية وما زال حماه البيئه يتابعون تردد الزائرين علي المحميات في باقي ايام العيد.
يذكر ان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد اصدر قرارا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين في الاعياد الرسميه بنصف الثمن للاستمتاع بكنوز مصر الطبيعية والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.

أخبار المحافظات

طالبت قيادات عمالية، جمال سرور، وزير القوي العاملة، بسرعة التحرك من أجل إقرار زيادة العلاوة الدورية، للعاملين في القطاع الخاص، على أن يكون هناك موقف حاسم من الدولة، خاصة أنها حق للعامل، مشيرين إلى أن دعوات الوزير غير كافية. أخبار متعلقة وزير القوى العاملة يبحث مطالب ممثلي الاتحادات والنقابات المستقلة وزير القوى العاملة: المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود من أجل تقدم مصر «القوى العاملة»: ألف جنيه بدل انتقال لكل متدرب على خدمات وحفر آبار البترول قال مجدي البدوي، القيادي العمالي، إن الهدف من إقرار العلاوة الخاصة هو تحقيق التوازن بين الأسعار والأجور، وبالتالي صرفها ليس له علاقة بالعلاوة الدورية التي تصرف مع بداية كل عام، مؤكدًا أن هناك بعض من رجال الأعمال تخلط بين العلاوتين. وأضاف «البدوي» أنه ليس من المنطق أن يكون الأجر التأميني للعاملين بالدولة 1200 جنيه، وهناك من يتباهي من أصحاب الاعمال أنهم على استعداد لزيادة الأجر التأميني في القطاع الخاص إلى 600 جنيه، مطالبا بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية، على أن يكون هناك نظام أجور محترم لا يفرق بين عامل وأخر. ورحب شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، بسعي وزير القوي العاملة على زيادة العلاوة الدورية التي تصرف بداية كل عام من 7% إلى 10%، وذلك من خلال التنسيق مع أصحاب الأعمال وممثلي الصناعات المصرية. وأضاف «خليفة» في تصريحات خاصة، أنه يجب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص رفع الأجر التأميني للعاملين بالمنشأت إلى 600 جنيه، على أننأ ينفذ ذلك قبل 31 ديسمبر المقبل، وتراقب القوى العاملة ذلك، لأنها الضمان الحقيقي لتنفيذ ذلك، متسائلا«: هل سينفذ ذلك من خلال قانون، أم سيكون مسار جدل كل عام»، كما طالب أيضا بالتأمين على كل عامل أمضي فترة 3 شهور بالمنشأة التي يعمل بها. وطالب «خليفة» بوضع ضوابط للألية التي ستتخذ في رفع الحد الادني لأجر التأميني على جميع المنشأت، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 60% منها لا يزيد الحد التأميني للعامل عن 250 جنيه فقط، وذلك في عدد كبير من القطاعات على رأسها قطاع الغزل والنسيج، وعمال الخدمات والأمن، والمواد الغذائية وغيرها. ورفض «خليفة» صرف كل منشأة على حسب ظروفها كما هو مقرر، مطالبا بحزف جملة «كل منشأة تصرف العلاوة الخاصة على حسب ظروفها»، لآنها تعطي الكثير من أصحاب الأعمال التهرب من صرف العلاوة الخاصة.