جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

اقتصاد

مؤشر نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر

44399_550

أغلق مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى اليوم الإثنين عند مستوى هو الأعلى في أكثر من ثلاثة أشهر بعدما بدد بعض المكاسب الكبيرة التي حققها في وقت مبكر وسط تعاملات متقلبة في حين تراجعت أسهم البنوك بعدما جدد محافظ البنك المركزي التأكيد على استعداده لتيسير السياسة النقدية أكثر.

وبقيادة الأسهم الدفاعية مثل أسهم شركات المرافق والتجزئة، أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.7 بالمائة إلى 17037.63 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 31 مايو الماضى لكنه ظل منخفضا عن أعلى مستوى خلال اليوم الإثنين والذي بلغ 17156.36 نقطة في التعاملات المبكرة.

وارتفعت السوق في التعاملات الصباحية اقتداء بمكاسب بورصة وول ستريت التي تفاعلت إيجابيا مع أخبار الجمعة بشأن نمو الوظائف الأمريكية الذي جاء أبطأ من المتوقع والذي يقلص فرصة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الشهر.

وفقدت أسهم القطاع المالي التي قادت السوق في وقت سابق، الزخم بعدما قال محافظ بنك اليابان المركزي هاروهيكو كورودا أمام حلقة نقاشية، إن مراجعة البنك المركزي الشاملة لسياساته في وقت لاحق من هذا الشهر لن تؤدي إلى سحب التيسير النقدي.

وهبط سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.5 بالمائة في الوقت الذي انخفض فيه سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 0.8 بالمائة وسهم داي ايتشي للتأمين على الحياة 0.3 بالمائة.

وهبط الدولار إلى 103.52 ين خلال التعاملات بعدما اقترب من 104 ينات قبل تصريحات كورودا وبلغ أحدث سعر لتداوله 103.43 ين بانخفاض 0.5 بالمائة منذ بداية يوم الإثنين.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمائة إلى 1343.85 نقطة وصعد مؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة مماثلة إلى 12087.00 نقطة.