جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

”المترو”: نخسر ٢٠ مليون جنيه شهريًا.. وقرار زيادة سعر التذكرة نهائي

2016_5_15_20_12_15_382قال المهندس عصام منير، مساعد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للتحكم المركزي، إن زيادة أسعار تذكرة المترو قرار نهائي ولارجعة فيه، مشيرًا إلى أن القرار ليس في يد الشركة، ولكن مجلس الوزراء هو الذي سيتخذ هذا القرار في الوقت المناسب.

وأضاف منير -خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي تامر أمين- أن المترو يعاني من خسائر شهرية قيمتها 20 مليون جنيه، وأن هناك متأخرات علي المترو لشركة المياه، والتي تلبغ شهريًا قيمتها مليون جنيهًا، كما أن وزارة الكهرباء تطالب المترو بدفع 10 ملايين شهريًا.

ووأوضح منير، أن المترو حاول الاستفادة من أصول الشركة، عن طريق شركة إعلانات، وتم طرح مناقصة لم تحضر إليها كبري وكالات الإعلانات في مصر، مما ترتب عليها استغلال أصول مترو الانفاق في الخطوط الثلاثة بـ175 مليون جينهًا كل 5 سنوات بواقع 35 مليونًا كل عام، وهو رقم ضعيف للغاية.

وأشار مساعد رئيس المترو، إلى أن جهاز المترو وضع خطة لرفع حالة الطواريء خلال فترة عيد الاضحي المبارك، حيث ستبدأ أول رحلات المترو في تمام الساعة  الخامسة ونصف صباحًا وتنتهي في الواحدة من صباح اليوم التالي، حيث ستبلغ عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة 1150 رحلة.

وتابع: “المترو الوسيلة السريعة الآمنة للركاب، ينقل 3 مليون راكب يوميًا، لدينا إدارة لبحث الشكاوى التي تصلنا من الركاب، والتي تتعلق أغلبها بالباعة الجائلين ومستوى النظافة، ونعمل على حل كافة مشكلات الركاب”.