صحه

دراسة كندية: تناول الحوامل حمض الفوليك يقى الأجنة من العيوب الخلقية بالقلب

34797_550

كشف بحث جديد نشر فى دورية الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية، عن أن تناول الحوامل للأطعمة الغنية بحامض الفوليك يحمى الأجنة من بعض العيوب الخلقية التى تحدث فى القلب.

وأظهرت الدراسة التى أشرف عليها باحثون كنديون أنه يمكن خفض خطر النوع الأكثر شيوعًا من أمراض القلب الخلقية مع الأغذية المدعمة بحمض الفوليك.

وأشار الباحثون إلى أن حمض الفوليك هو فيتامين “B” وتستخدمه أجسادنا لصنع خلايا جديدة، وأنه من المهم لتطوير الجنين وتعزيز صحته، لذلك الزمت كندا إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق الأبيض، المعكرونة، والذرة منذ عام 1998.

ووجد الباحثون الكنديون أن حمض الفوليك يقلل عيوب الأنبوب العصبى، والشفة الأرنبية ووالعيوب الخلقية فى القلب والأوعية الدموية.

وأوصت مراكز الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بضرورة تناول المرأة 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يومياً قبل الحمل بشهر لمنع العيوب الخلقية الكبرى من دماغ الطفل (انعدام الدماغ) والعمود الفقرى (السنسنة المشقوقة).

ووفقًا للدراسة، هناك ما يقرب من 650 ألفًا إلى 1.3 مليون طفل الولايات المتحدة والبالغين الذين يعيشون مع مرض خلقي في القلب، والنوع الاكثر شيوعًا هو عيب الحاجز البطيني، والذى يمثل 620 ألف طفل من هذه الحالات.