جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

منوعات

لهذا السبب.. ينبغي الحصول على إجازة 3 أيام أسبوعيًا!

33050_550

بالطبع كُلٌ مِنّا يحب الإجازات، فهي سبيلنا الوحيد للبُعد عن الروتين وضغوط الحياة اليوميّة، وأخذ قسط من الراحة والمرح واللعب ، وفُرصة لإعادة تجديد شغفنا بكل الأشياء من حولنا.

تخيّل أن تحصل على إجازة لمدة ثلاثة أيام اسبوعيًا، ما يعني قضاء المزيد من الوقت مع الأهل والأصدقاء، والخروج في نُزهات، وتنمية المواهب، واكتشاف أشياء جديدة.

إنها ليست مُجرد فكرة رائعة وحسب، فوفقًا لما شرحه أليكس ويليامز، الباحث في علم الاجتماع بجامعة سيتي يونفيرسيتي لندن البريطانيّة، بموقع “ذا كونفيرسيشن” الأستراليّ، فإن الحصول على 3 أيام إجازة كل أسبوع يُمثّل أفضل السُبل لتقليل تأثيرنا الضار على البيئة.

وأوضح ويليامز أن تقليل عدد ساعات العمل يرتبط عمومًا بالانخفاض الملحوظ في استهلاك الطاقة، كما يزعم خبيريّ الاقتصاد ديفيد روزنيك ومارك ويسبروت.

وأضافا أن تقليل أيام العمل يعني استهلاك إضاءة أقل، وتشغيل مُكيّفات هواء بدرجة أقل، وإدارة وتشعيل أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة عدد ساعات أقل.

“تقليل عدد أيام العمل في مقابل رفع أيام الإجازات، من شأنه أن يُعيد التوازن بين الحياة الشخصيّة والعمليّة، ويُساعد على استعادة صحتنا العقليّة والبدنيّة”، هكذا نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانيّة عن الباحثين.

وأشاروا إلى أن هذا الأمر لن يتحقّق بين عشيّة وضُحاها بكل تأكيد، موصين كافة الهيئات والمُنظّمات بأخذ تلك النتائج في الاعتبار لتطبيقها لاحقًا.