جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

محلي مصراتة يطلق سراح 14 صيادا مصريا ويرحل 47 آخرين إلى تونس

5223331e-a1eb-4f1a-ae52-4ac526464dcf

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عضو المجلس البلدي لمدينة مصراتة الليبية أبو بكر الهريش قوله إن الجهات الأمنية ستقوم بإطلاق سراح 14 صيادًا مصريًا بداية الأسبوع المقبل، كانوا محتجزين بتهمة دخول المياه الإقليمية الليبية منتصف شهر يناير الماضي دون تصريح.

وكان تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ”ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط” -تم بثه مساء أمس الأحد- أظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.

وأوضح الهريش، اليوم الإثنين، أن “14 صيادا مصريا محتجزين في مدينة مصراتة منذ يناير الماضي، سيتم إطلاق سراحهم الأسبوع المقبل، بعد استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالتحقيق معهم لدخولهم المياه الإقليمية الليبية، والصيد بها بشكل غير قانوني، حينما ضبطوا على متن جرافة قبالة سواحل المدينة”.

وأشار إلى أن الصيادين “يحظون بمعاملة إنسانية طيبة، وأنهم بصحة وعلى خير ما يرام، واحتجازهم جاء لتجاوزهم القانون”.

وقال إن 47 شخصا من المواطنين المصريين المحتجزين أيضا بعد ضبطهم خلال الفترة الماضية دون أوراق رسمية سوف يتم نقلهم برا إلى تونس خلال يومين عبر منفذ رأس أجدير الحدودي، ونقلهم لمصر عبر مطار جربة في تونس.

كان المتحدث الرسمي باسم بلدية مصراتة الليبية أسامة بادي، قد نفى أمس ما تداولته المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي حول اختطاف 21 صيادا مصريا أو أي مواطن مصري داخل مدينة مصراتة.