جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

مصر توقع اتفاقا بشراء 24 طائرة رافال وفرقاطة واحدة من فرنسا

f73c2f00-c1b0-4e88-8afe-591629b04491

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم بمقر الرئاسة، مراسم التوقيع على اتفاقيات التعاون العسكري بين مصر وفرنسا والتي تقوم بموجبها باريس بتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى من طراز أم بي دي ايه، في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو.

وكان الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي عقد، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات مع وزير الدفاع الفرنسي، الذي يزور مصر حاليا، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة، حيث بحث الطرفان تزويد القوات الجوية المصرية بالطائرة “رافال”.

وقع الاتفاقيات عن الجانب المصري وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي وعن الجانب الفرنسي وزير الدفاع جون ايف لودريون.

حضر مراسم التوقيع ايضا رؤساء الشركات المصنعة للطائرات الرافال والفرقاطة والصواريخ، بالاضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة ووفد اعلامي فرنسي كبير.

ومن المقرر أن تشارك ثلاث من الطائرات الرافال والفرقاطة البحرية في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر في شهر أغسطس المقبل، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودران دعم بلاده لمصر في حربها ضد ما سماه “قوى التطرف والإرهاب التي تهدد المنطقة”، مؤكداً أن القاهرة “تمثل أحد القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”.