جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وكيل «النواب»: السادات خالف تعليمات المجلس بسفره للخارج دون الإخطار

soliman-wahdan-masr-dw92قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهما موقعة من عدد من النواب، بشأت مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنساني بسويسرا.

وأضاف وهدان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن هيئة المكتب ستدرس الشكاوى المحالة إليها التي تطالب بتحويل النواب المشاركين في مؤتمر «الحوار الإنساني» إلى لجنة القيم للتحقيق معهم، مؤكدًا أن هناك قواعد أقرتها هيئة مكتب المجلس سابقًا تفيد بإخطار المجلس بأي دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلى خارج البلاد للمشاركة في أي فاعليات، إلا أنه لم يتم إخطار المجلس بشأن هذه السفرية.

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن هيئة مكتب مجلس النواب، ستدرس خلال اجتماعها المقرر عقدة يوم الخميس، ميعاد مناقشة الاستجوابات المقدمة من أعضاء مجلس النواب، 4 منها موجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، واستجواب لوزير التربية والتعليم د. الهلالى الشربينى.

وحول تطبيق التشويش داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، قال وكيل مجلس النواب، إن هذا النظام معمول به في كثير من برلمانات العالم للحفاظ على تركيز النواب داخل الجلسات العامة بالبرلمانات، مضيفًا: “هذا أمر طبيعى، وتم طبيقه بالفعل خلال الجلسات السابقة”