أخبار مصر

قوات الجيش توجه ضربات قوية لعصابات الهجرة وتهريب المخدرات

large-1903078604707131060وجهت القوات المسلحة ضربات قوية للعناصر الإجرامية، وعصابات الهجرة غير الشرعية والمخدرات والأسلحة، وتمكنت من ضبط عدد كبير من القضايا في حملات متفرقة خلال الساعات الماضية.

ونشر المتحدث العسكري بيانًا على صفحته بموقع “فيس بوك” جاء فيه: استمراراً لجهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، فقد تمكنت قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثاني الميداني، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين، من اكتشاف وتدمير فتحة نفق خرساني جديد على الشريط الحدودي بشمال سيناء.

وأضاف: وفي نطاق الجيش الثالث الميداني تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة (أبورديس) من ضبط  مخزنين بداخلهما كمية من نبات البانجو المخدر بإجمالي 1100 كجم ، وبمنطقة (عتاقة) تم ضبط سيارتين محملتان بـ 15 جوال بداخلهم 381 لفافة لنبات البانجو المخدر، بإجمالي 952.5 كجم .
وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة (أبوقير) من ضبط 109 شخص من جنسيات مختلفة (45) مصريًا، (22) سوداني، (6) صوماليين، 27 إريتريًا، 6 سوريين، و3 أثيوبيين، خلال محاولتهم للهجرة غير الشرعية.

وأضاف: في منطقة (العلمين) تم ضبط 3 عربات دفع رباعي بدون لوحات معدنية، محملين بـ 10 آلاف و900 قاروصة سجائر مهربة، بالإضافة إلى ضبط 2 جوال بداخلهم 149 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، وبمنطقة ( رشيد – البرلس) تم ضبط 74 شخص هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة.

 وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة (السلوم) من ضبط عربة دفع رباعي بدون لوحات معدنية تستخدم في أعمال التهريب محملة بعدد 965 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، و 6 أجولة بداخلهم 50 بندقية خرطوش، و49 خزنة بندقية خرطوش، 14 شخص هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة، وبمنطقة ( رأس الحكمة ) تم ضبط عربتين بدون لوحات معدنية تستخدمان في أعمال التهريب، بهما 45 طربة لجوهر الحشيش المخدر، بإجمالي (9.500) كجم، وبمنطقة (بحر الرمال الأعظم) تم ضبط عربة تستخدم في أعمال التهريب .

 وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة ( العلاقي ) من ضبط 5 عربات و 44 فرد سوداني الجنسية أثناء قيامهم بأعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب.
وقال المتحدث العسكري في بيانه، إنه “في إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة ، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول عدد (1858) عربة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم، المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة” .